السعودية تنال حق استضافة كأس آسيا لكرة القدم 2027


جراسا -

ستستضيف السعودية نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها عام 2027، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة، خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان هذا القرار متوقعاً مع بقاء ملفها وحيداً في السباق بعد انسحاب أوزبكستان، إيران، والهند، فيما استُبعدت قطر بسبب استضافتها النسخة المقبلة مطلع 2024.

قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي آل فيصل خلال الكونغرس: "نحن متحمسون لتقديم أفضل نخسة في تاريخ البطولة".

وتابع أن هذه الاستضافة حصلت على "الدعم" الكامل من الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مضيفاً: "الممكلة تتحوّل أمام أعيننا ونحن ملء الحماس لما ستكون عليه في 2027".

وحصلت السعودية على 43 صوتاً من أصل 45 فيما امتنعت فلسطين وتركمنستان عن التصويت.

استثمرت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، مئات الملايين في صفقات رياضية بما في ذلك الاستحواذ على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر وسباق الفورمولا 1 في جدة ومباريات كرة قدم لأعرق الأندية الأوروبية.

في السنوات المقبلة، ستستضيف السعودية التي شاهدت قطر تقيم على أراضيها أول مونديال في الشرق الاوسط ودولة عربية أواخر العام الماضي، كأس آسيا للسيدات ودورة الألعاب الآسيوية، وحتى الألعاب الشتوية الآسيوية على ثلج اصطناعي.

كما تتحضر لتقديم ملف مشترك إلى جانب مصر واليونان لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

قال السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "أنا متأكد من أن المملكة العربية السعودية ستستضيف نسخة رائعة من كأس آسيا في عام 2027".

وستقام البطولة القارية للمرة الثالثة توالياً في الخليج العربي بعد أن استضافتها الإمارات في 2019.

وستكون الاستضافة الأولى للسعودية حاملة اللقب ثلاث مرات للنهائيات التي انطلقت عام 1956.



تعليقات القراء

جنوبي
الف الف مبروك للاشقاء السعوديين
الاستظافه
02-02-2023 08:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات