مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بنابلس


جراسا -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في قرية دوما، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وقالت وسائل إعلامية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها عدد من الجرافات اقتحمت قرية دوما ومنعت الفلسطينيين من الوصول إلى الأماكن المستهدفة وشرعت في هدم منزلين في القرية علاوة على تدمير طريق معبد داخل القرية.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الشبان الذين تصدوا لعمليات الهدم، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، حيث أصيب على إثرها عدد من الشبان بحالات اختناق.

وأوضحت رئيس المجلس القروي سليمان دوابشة في تصريحات صحفية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية، وهدمت منزلي المواطنين محمد علي وهو من عناتا في القدس، وتبلغ مساحته قرابة 160 مترا مربعا، ومصطفى خالد مليحات وهو من قرية جبع في جنين، وتبلغ مساحته قرابة 200 متر مربع، ويأوي 15 فردا، بحجة البناء في المنطقة “ج”.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت بهدم عدد من المنازل في قرية دوما، في ظل خشية فلسطينية لتكون هذه العملية بداية لعمليات هدم أكبر واسع، في ضوء تهديدات الاحتلال وإجماع رؤساء كتل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي في دولة الاحتلال على الانتقال لسياسة جديدة لمواجهة البناء الفلسطيني في مناطق (ج) التي تشكل 60% من الضفة الغربية المحتلة.
وذكر دوابشة، أن سلطات الاحتلال ترفض أي توسعة للمخطط الهيكلي للقرية، فيما يواجه أهالي القرية البالغ تعدادهم 3500 نسمة، 200 إخطار بوقف البناء والهدم لمنازل ومنشآت اضطروا لتشييدها بالمناطق المصنفة “ج”، ويخوضون معركة قانونية أمام المحاكم الاحتلالية للنجاة من خطر الهدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات