أمطار جديدة وثلوج تقترب من المملكة


جراسا -

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى اقتراب الجبهة الهوائية الباردة من المملكة، حيث سيتجدد بإذن الله هطول الأمطار.

وأشارت الى استمرار الكتلة شديدة البرودة حتى مساء الغد، وتساقط الثلوج فوق القمم التي تصل 1100 متر.

ووفق التقرير، تعبر المملكة تدريجيا جبهة هوائية أكثر برودة، وتتحول الرياح إلى غربية وتهطل الأمطار في أغلب المناطق تكون غزيرة أحيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت.

ويتوقع خلال ساعات الليل وفجر يوم الخميس، تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية التي يصل ارتفاعها إلى 1100م عن سطح البحر، حيث تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب الارتفاع.

وبين التقرير أن المملكة تبقى غدًا تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية شديدة البرودة، وتكون الأجواء باردة جدا مع تساقط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في الأجزاء الغربية من المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ومع ساعات المساء تضعف تدريجا سرعة الرياح.

وحذرت دائرة الأرصاد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وتدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار، و خطر الانزلاقات على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات