إضراب نصف مليون بريطاني للمطالبة برفع الأجور


جراسا -

نظم ما يقرب من نصف مليون عامل إضرابًا جماهيريًا اليوم الأربعاء 1 فبراير/شباط، للمطالبة بزيادة الأجور وسط ارتفاع قياسي في تكلفة المعيشة، والتي تعتبر واحدة من أكبر التجمعات في البلاد منذ أكثر من 10 سنوات.
وقال التقرير إنه من المتوقع أن تشمل المظاهرة المعلمين وسائقي القطارات وموظفي الخدمة المدنية وأساتذة الجامعات وسائقي الحافلات وحراس الأمن.
وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت نقابة سائقي القطارات ASLEF عن إضرابات مع أكثر من 40.000 عضو في اتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل في المملكة المتحدة في 1 و 3 فبراير. وستشمل الاحتجاجات أيضًا حوالي 1900 من سائقي الحافلات في لندن.
وأضاف التقرير أن حوالي 300 ألف معلم من الاتحاد الوطني للتعليم سينضمون إلى الاعتصامات يوم الأربعاء. وقالت النقابة إن هذا يعد أكبر إضراب للمعلمين في التاريخ ، ومن المتوقع أن يؤثر على 24 ألف مدرسة.
وعلاوة على ذلك ، سيتخذ ما لا يقل عن 100000 موظف مدني بريطاني من اتحاد الخدمات العامة والتجارية إجراءات احتجاجية يوم الأربعاء.
واحتلت سلسلة من الإضرابات من قبل موظفي الخدمة المدنية شوارع بريطانيا خلال الأشهر الماضية مع استمرار تزايد استياء الناس ، مع تدهور الوضع الاقتصادي الناجم عن ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع التضخم في البلاد.

علاوة على ذلك ، شارك في الإضرابات موظفو شركات السكك الحديدية ومكاتب البريد والمطارات والمحامون وغيرهم.

وقبل أربعة أيام ، أفادت جمعية تشارترد للعلاج الطبيعي بالمملكة المتحدة (CSP) أن أكثر من 4000 من أعضائها أضربوا عن العمل، مما شكل سابقة ، من أجل المطالبة بأجور أعلى.

وقالت CSP في بيان “ما يصل إلى 4200 من أعضاء CSP من 30 Trusts دخلوا في إضراب اليوم ، كجزء من الخلاف المستمر حول مكافأة الأجور الممنوحة لموظفي NHS على جدول رواتب أجندة التغيير”.

وأفادت محطة سكاي نيوز البريطانية أن الضربة الأولى لقناة CSP بدأت في منتصف الليل وستستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة ، مضيفة أن الإضراب التالي في ويلز سيحدث في 7 فبراير وفي إنجلترا في 9 فبراير.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، بدأت الممرضات يومين من الإضرابات بسبب الأجور في 18 يناير ، حيث حذر المسؤولون من تعطل آلاف المرضى في الخدمات الصحية التي تديرها الدولة في المملكة المتحدة.

ويأتي ذلك في أعقاب إضراب غير مسبوق للممرضات الشهر الماضي ، والذي كان جزءًا من موجة من الإضراب الصناعي من قبل عمال القطاع العام المتضررين من أزمة غلاء المعيشة.

واتهم أكبر اتحاد تمريض الحكومة بإهمال التفاوض بجدية على صفقة محسّنة للأجور للسنة المالية الحالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات