بلينكن : ملتزمون بأمن "اسرائيل"


جراسا -

شدد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مساء اليوم، الإثنين، على "التزام" واشنطن "الصلب" بأمن إسرائيل، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الحكومة الصهيونية ، بنيامين نتنياهو، أعقب اجتماعا ثنائيا بينهما، فيما أفاد بلينكن بأنه بحث مع نتنياهو "دفاع أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي".

وقال بلينكن إن "التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل أقوى من أي وقت مضى"، فيما اعتبر أن "أي شيء يبعدنا عن حل الدولتين يضر بأمن إسرائيل على المدى الطويل"، ودعا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى "اتخاذ إجراءات فورية لاستعادة الهدوء ونزع فتيل التصعيد".

وصرّح وزير الخارجية الأميركي بأن سياسة واشنطن هي أن "تمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وسنقوم بكل ما في وسعنا لتحقيق ذلك".

ووصل وزير الخارجية الأميركي في وقت سابق، اليوم، إلى البلاد، في زيارة تستمر يومين يجري خلالها محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس وغيرهم من المسؤولين. واستهل بلينكن زيارته بحث الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على اتخاذ خطوات لتهدئة التصعيد داعيا إلى عدم "تأجيج التوترات".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن بلينكن يجتمع في هذه اللحظات مع نتنياهو، على أن يعقد الاثنان مؤتمرا صحافيا مشتركا في ختام المحادثات، قبل أن يجتمع بلينكن بنظيره الإسرائيلي، إيلي كوهين، والرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، وغيرهم من المسؤولين في تل أبيب، قبل أن يتوجه إلى رام الله، يوم غد، الثلاثاء، للاجتماع مع المسؤولين الفلسطينيين.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات