اختيار 120 ممرضا أردنيا للعمل في الكويت


جراسا -

أكدت وزارة الصحة الكويتية أنها تقوم وعبر لجنة متواجدة في الأردن بإجراء مقابلات لاختيار 120 ممرضا وممرضة أردنياً للعمل ضمن كوادرها.

ووفق حديث مديرة إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة إيمان العوضي، اليوم الأحد، لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” ، فإن الكويت حريصة على تبادل الخبرات مع الجانب الأردني لما يمتاز به من كفاءات تمريضية ذات مستوى جيد ومتنوع تستحق الإشادة والتقدير والتعاقد معها.

وأوضحت العوضي عقب لقائها السفير الكويتي لدى الأردن عزيز الديحاني ،أن ذوي الخبرات الذين سيتم اختيارهم في سد جزء من العجز في الكادر التمريضي بالكويت يجري التحقق من خبراتهم وكفاءاتهم بواسطة مقابلات شخصية وامتحانات تحريرية للمتقدمين لشغل هذه الوظائف.

وأشارت إلى أن المقابلات التي تجريها اللجنة مع ذوي الكفاءات تشمل المجالات المطلوبة لدى القطاع الصحي الكويتي ومنها تخصص غسيل الكلى والعمليات والعناية المركزة والأمراض الباطنية والسرطان.

وأشادت العوضي بالتسهيلات التي قدمتها سفارة الكويت والمكتب الصحي في الأردن لإنجاح مهمة اللجنة التي تختتم أعمالها الخميس المقبل.

من جانبه قال السفير الديحاني في تصريح مماثل لـ«كونا» إن وزارة الصحة الكويتية حريصة على الاستفادة من الخبرات والكوادر العربية الشقيقة للالتحاق بالعمل في المراكز الصحية والمستشفيات بالكويت.

وأضاف أن ذوي الخبرات التمريضية الأردنية المختارين سيشكلون إضافة جديدة للعمل بالقطاع الخاص الكويتي وسيساهمون في تطوير العمل بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في البلاد.

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين متينة ومميزة وتحظى بالاهتمام من القيادتين السياسيتين فيهما وتعد نموذجا لعلاقات الأشقاء والارتباط العميق.

وبين أن عدد العمالة الأردنية في الكويت يقدر بنحو 62 ألف أردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات