الحكومة : لا مساس بحقوق المتقاعدين العسكريين


جراسا -

أشار مصدر حكومي إلى أنه جرى اليوم الأحد عقد اجتماع مع لجنة العمل النيابية في مجلس النواب لمناقشة التعديلات المقترحة التي تضمنها مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2022 بحضور وزير المالية الدكتور محمد العسعس ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد الطراونة.

وأكد ذات المصدر على عدم الانتقاص أو المساس بالحقوق التقاعدية للعسكريين جراء التعديلات المقترحة على مشروع القانون وان الحفاظ على الأمن المعيشي للمتقاعدين العسكريين من أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تُعد الأولوية الأولى للحكومة .

هذا وقد بيّن أن جميع التعديلات على مشروع القانون تمت بالتوافق مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية للوصول للمقترح الأمثل الذي يصب في مصلحة المتقاعدين من خلال عقد العديد من الجلسات المخصصة لمناقشة التعديلات معهم وقد تم التوافق على هذه التعديلات من كافة الأطراف المعنية .

وكما أفاد المصدر بأن الحكومة لن تتوانى بالوفاء بالالتزامات المالية المترتبة والمقررة بموجب احكام مشروع القانون ، والتي تتضمن قيام وزارة المالية بدفع رواتب المتقاعدين العسكريين أو ورثتهم المستحقين في حال الوفاة إلى حين أكمال سن الخامسة والأربعين ، بالإضافة إلى تحمل وزارة المالية كافة الالتزامات الإضافية المطلوبة منها خلال تعديلات القانون في حال إقراره .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات