تفاصيل ومواعيد بطولات الموسم الجديد


جراسا -

أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تفاصيل ومواعيد بطولات الموسم الجديد 2023/2024، والذي ينطلق يوم 4 أيار القادم ويستمر حتى الشهر ذاته من العام المقبل.

وعمم الاتحاد مواعيد وتفاصيل أجندة الموسم الجديد على مختلف الأندية بكافة الدرجات، حيث تبدأ فترة التسجيل الأولى 26 نيسان وتستمر حتى 16 تموز، قبل أن تنطلق بطولة درع الاتحاد لتعلن بداية الموسم الكروي في 4 أيار، وتستمر حتى 14 تموز، لتحظى البطولة هذا العام بنسخة استثنائية وبنظام جديد، تزامناً مع المناسبات الوطنية.

وتقام مباراة كأس السوبر بنظام الذهاب والإياب للمرة الأولى، يومي 21 و28 تموز، بين فريقي الفيصلي -بطل الدوري الأردني للمحترفين 2022، والوحدات- حامل لقب كأس الأردن الموسم الماضي.

في المقابل، ينطلق الدوري الأردني للمحترفين في الثالث من آب، فيما يقام الدور التمهيدي لبطولة كأس الأردن ابتداءً من 24 من ذات الشهر، بمشاركة أندية الدرجة الثانية والفرق الأربعة الأخيرة من دوري الأولى 2022، فيما ينطلق دور الـ(32) من المسابقة في 25 أيلول، بمشاركة أندية المحترفين وباقي فرق الدرجة الأولى الى جانب الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي.

كما يبدأ دوري الدرجة الأولى في 3 أيلول وحتى 13 كانون الأول، والدرجة الثانية في 7 أيلول ولغاية 25 تشرين الثاني، فيما ينطلق دوري الدرجة الثالثة اعتبارا من 15 حزيران.

وعلى صعيد الفئات العمرية، يقام دوري (ت 19) لمختلف الدرجات خلال الفترة من 22 حزيران ولغاية 24 آب، فيما يقام الدور الثاني لأندية النخبة والدرجات خلال الفترة 7 أيلول ولغاية 9 تشرين الثاني.

يبدأ دوري (ت 17) يوم 22 تموز وحتى 30 أيلول، على أن يقام الدور الثاني لأندية النخبة والدرجات خلال الفترة 14 تشرين الأول وحتى 16 كانون الأول.

وتنطلق بطولة (ت 15) في 30 حزيران إلى 25 آب، فيما يقام الدور الثاني لأندية النخبة والدرجات خلال الفترة 8 أيلول حتى 10 تشرين الثاني، على أن تشهد الفترة من 1 تموز ولغاية 31 آب، مهرجان الواعدين (ت 13) ضمن مبادرة التصدي المستدامة.

كما استحدث الاتحاد بطولة كأس الأردن والتي تقام لأندية النخبة للفئات ت 15، ت 17، ت 19، خلال النصف الثاني من الموسم خلال مرحلة إياب الدوري الأردني للمحترفين.

وسيعلن الاتحاد عن فترة التسجيل الرئيسية الثانية لاحقا، فيما حددت فترات التسجيل الفرعية لأندية الدرجات كما يلي:

أندية الدرجة الأولى والثانية من 17 تموز ولغاية 20 آب.
أندية الدرجة الثالثة من 1 أيار ولغاية 5 حزيران.
الفئات العمرية لكافة الدرجات من 10 أيار ولغاية 5 تموز.

يذكر أن العام 2023 سيشهد أربع فترات توقف دولية خلال الموسم، وحسب الآتي:

الفترة الأولى من 12 إلى 20 حزيران.
الفترة الثانية من 4 إلى 12 أيلول.
الفترة الثالثة من 9 إلى 17 تشرين الأول.
الفترة الرابعة من 13 إلى 21 تشرين الثاني.

البطولات النسوية

وعلى صعيد البطولات النسوية، يبدأ دوري المحترفات في 12 أيار، وحتى 2 أيلول، فيما ينطلق كأس الأردن للسيدات خلال أيلول المقبل.

في المقابل، يبدأ دوري الدرجة الأولى للسيدات في الرابع من أيلول وحتى 7 تشرين الثاني، فيما سيتم استحداث بطولة دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى هذا الموسم.

وتنطلق بطولات الفئات العمرية عبر دوري الناشئات ت 14، في 29 حزيران وحتى 25 تموز، فيما تقام بطولة دوري الناشئات ت 16، خلال الفترة من 1 آب حتى 14 تشرين الأول، ودوري الشابات ت 19 ابتداءً من 20 تشرين الأول حتى 23 كانون الأول.

وتبدأ فترة التسجيل الرئيسية الأولى للبطولات النسوية للمحترفات في 16 نيسان حتى 10 أيار، والثانية في 25 حزيران وحتى 6 تموز، فيما تكون فترة القيد الأولى الفرعية لأندية الدرجة الأولى والفئات العمرية 4-24 حزيران، والثانية 6-26 آب.

وكانت الهيئة التنفيذية للاتحاد صادقت على الأجندة الحالية بعد تدارس عدة خيارات ركزت بالدرجة الأولى على عودة مواعيد البطولات لتتوافق خلال فتراتها الزمنية مع الأجندة الجديدة للاتحاد الآسيوي وأغلب دول القارة والعالم.

ويتطلع الاتحاد من خلال الاجندة المعتمدة، إلى تخفيف الأعباء المالية على الأندية، ومنحها فترة زمنية أطول لتصويب أوضاعها المالية وقضايا منع التسجيل، إلى جانب تعزيز الفائدة الفنية مع رفع عدد المباريات للأندية المشاركة في بطولات المحترفين إلى 34 لقاء على الأقل لكل فريق، وزيادة مباريات الفئات العمرية.

كما تسهم الأجندة المعتمدة بإتاحة الفرصة أمام المدن الرياضية لصيانة الملاعب وتهيئتها لاستقبال مختلف بطولات الموسم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام عودة اللاعبين المحترفين بالخارج على سبيل الإعارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات