الفيفا يوقف 4 من لاعبي أوروجواي بعد فوضى كأس العالم


جراسا -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة، إيقاف لاعبي منتخب أوروجواي فرناندو موسليرا وخوسيه ماريا خيمنيز أربع مباريات وزميليهما دييجو جودين وإدينسون كافاني لمباراة واحدة على خلفية مشادة كلامية مع الحكم بعد مواجهة غانا في كأس العالم 2022.

وكان الفيفا قد بدأ إجراءات تأديبية بحق اللاعبين الذين عنفوا الحكم بعد الخروج من البطولة التي أقيمت في قطر رغم التغلب 2-صفر على غانا في ختام منافسات المجموعة الثامنة في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكانت أوروجواي قد وضعت قدما في دور الستة عشر قبل أن تسجل كوريا الجنوبية هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع لتهزم البرتغال 2-1 وتتأهل بفارق هدف وحيد على حساب المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية.

وقرر الحكم الألماني دانيل سيبرت عدم احتساب ركلة جزاء لصالح أوروجواي في مناسبتين بعد تدخل على داروين نونيز في الشوط الأول وكافاني في الدقائق الأخيرة من المباراة. وقال لويس سواريز بعدها إن الفيفا كان “ضد أوروجواي”.

كما سيتعين على اللاعبين القيام بخدمة مجتمعية ذات صلة بكرة القدم وتقرر تغريمهم حتى 20 ألف فرانك سويسري (21701 دولارا).

وأعلن الفيفا أيضا تغريم اتحاد اللعبة في أوروجواي 50 ألف فرانك سويسري بسبب تصرف المشجعين وعناصر الفريق.

كما أمر أوروجواي بغلق المدرجات جزئيا في المرة المقبلة التي تستضيف فيها مباراة دولية تابعة للفيفا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات