إنخفاض اسعار النفط عالميا


جراسا -

انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات مساء أمس الجمعة إذ سجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بنحو 2%

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.9% عند 86.66 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.6% مسجلة 79.68 دولار للبرميل.

اقتصاد الولايات المتحدة توسع بمعدل تجاوز المتوقع في الربع الرابع، ولكنه أبطأ من مستوى الفصول الثلاثة السابقة، بما يشير إلى نجاح محاولات الاحتياطي الفيدرالي للحد من نمو الاقتصاد دون أن يؤدي ذلك إلى اختناقه.

وتعافت أسعار النفط من تدهورها السريع في بداية العام، بقيادة الطلب من الصين أكبر دولة مستوردة للخام في العالم. فيما رأى المتعاملون انتعاشا في الطلب على الطاقة، مع ترجيح أن السياحة الصينية أثرت تأثيرا كبيرا على الاستهلاك.

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت أن مخزونات الخام زادت 533 ألف برميل إلى 448.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير، وهذا يقل كثيراً عن تقديرات الخبراء التي توقعت زيادتها بمليون برميل.

هبوط الدولار ينعش تجارة السلع استفادت أسعار النفط الخام من انخفاض العملة الأمريكية، مع تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر يوم الأربعاء، حيث يجعل تراجع العملة الأمريكية المواد الخام أرخص للمشترين في الخارج، مدفوعاً بالتوقعات بأن فترة توقف مؤقت في دورة رفع أسعار الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد تكون في الأفق.

يستند انتعاش أسعار النفط الحالي، إلى حد كبير على الآمال بأن الاستهلاك الصيني سوف ينتعش بعد سنوات من الإغلاق، كما عادت السيولة أيضاً إلى سوق العقود الآجلة للنفط الخام، مع زيادة الاهتمام بخام برنت القياسي العالمي إلى أعلى مستوى منذ فبراير من العام الماضي.

وخلال أقل من أسبوعين، سيبدأ حظر الاتحاد الأوروبي على الواردات المنقولة بحراً من منتجات النفط الروسية، في نفس الوقت الذي تفرض فيه مجموعة السبع سقفاً لأسعار الوقود.
تنقل روسيا كميات قياسية من خام الأورال الخام في البحر في الوقت الذي تحاول فيه موسكو التغلب على تكاليف الشحن التي ارتفعت بعد العقوبات الأوروبية على تدفقات الخام وسط الحرب في أوكرانيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات