يحدث في وزارة الطاقة


جراسا -

أثار اعلان وزارة الطاقة والثروة المعدنية توقيع اتفاقية تنقيب جديدة عن الصخر الزيتي مع شركة المجرة العديد من التساؤلات من قبل الخبراء والمتخصصين في قطاع الطاقة .

الغريب في الموضوع أن الحكومة وقعت في العام 2005 ، اتفاقية مع شركة ستقوم بالتنقيب عن الصخر الزيتي بنفس التكنولوجيا التي ستستخدمها الشركة الموقع معها حاليا ، كما انه صدر قانون خاص بالاتفاقية الموقعة في العام 2005 ،  كما أن الشركة الموقع معها في العام 2005 قد أجرت العديد من الدراسات حول الصخر الزيتي وقدمتها للحكومة ، والان قامت وزارة الطاقة بمخاطبة رئاسة الوزراء بوقف الاتفاقية مع الشركة الأولى ، وستبدأ الشركة الموقع معها حديثا بالعمل من جديد ومن الصفر؟

يشار الى أن هذه اولُ مذكرةٍ جديدة وقعتها الحكومة بعد خمسِ اتفاقيات امتياز وقعتها الحكومة مع شركات منذ 2017 لاستغلالِ الصخر الزيتي، أربعة منها لغايات إنتاج النفطِ في عدةِ مناطقِ وواحدة لإنتاج الكهرباء بحرق الصخر الزيتي في شركة العطارات بمنطقة اللجون.

وكانت الحكومة أعلنت إلغاء اتفاقية امتياز شركة الأردن للصخر الزيتي (جوسكو) بمنطقة الحرانة في الأزرق وصادق مجلس الأمة على الإلغاء، في حين أنذرت شركتين للالتزام بالاتفاقيات المبرمة.

تساؤلات مطروحة بهذا الشأن تستوجب الإجابة عليها بكل شفافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :