استقبال حافل ينتظر بطل العالم للراليات


جراسا -

بدأت التحضيرات لاعداد استقبال كبير ولائق لبطل العالم للراليات الفرنسي سبيستيان لوب قائد فريق ستروين الذي سيشارك في الجولة الرابعة لبطولة العالم التي يحتضنها الأردن خلال الفترة من (14-16) الشهر الحالي.ففي الوقت الذي حزم فيه فريق ستروين امتعته وابحرت البواخر التي تقل سياراته واجهزته الفنية متوجهة الى الأردن, بدأت كبرى الشركات العالمية بالتلميح الى ان هناك مفاوضات سرية بين بطل العالم وبين اكثر من شركة سيارات تمهيدا لانتقال بطل العالم (7) مرات متتالية لقيادة سيارة جديدة في الموسم المقبل, الاّ ان لوب نفى ذلك واكد انه يتفرغ هذه الأيام لرالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة العالم) حيث الصدارة مشتركة بينه وبين منافسه التقليدي ميكوهيرفونن على متن العملاقة فورد.في هذه الأثناء دخلت تحضيرات الاستقبال الكبير لبطل العالم مراحلها النهائية نظرا لما يتمتع به (لوب) من شهرة كبيرة لدى اوساط الشباب الذين يحرصون على متابعة تدريباته وعروضه ومنافساته على الطرقات على متن رفيقة دربه ستروين بحلتها الجديدة.
لوب الذي أكد في أكثر من مناسبة أن نظرته لرالي الأردن مختلفة تماما عن الجولات الأخرى من بطولة العالم, اكد ان مراحل هذا الرالي هي الأجمل والأكثر قوة في المنافسة وان له حسابات خاصة, كيف لا وهو الذي خرج من الرالي في أول جولة استضافها الأردن عام (2008) وعاد وسدد حساباته مع هيرفونن ورفاقه في الجولة الثانية في العام الماضي (2010) وصعد على منصة التتويج بكل فرح وسرور ليلقي نظرة امتدت الى جبال البلقاء الشامخة وينظر للخلف ليجد مياه البحر الميت ترسم له لوحة جميلة وتحاكيه وتناديه ليسبح محتفلا بفوزه في اخفض بقعة على وجه المعمورة.
نعود للحديث عن استقبال بطل العالم للراليات واسطورتها (لوب) الذي يعرف طريق الفوز حتى ان مجموعات شبابية تعشق هذه الرياضة رفعت خلال الأيام الماضية يافطة كبيرة زينتها بكلمات أنيقة ( لوب.. كل الأماكن مشتاقة لك) اهلا بكم في رالي الأردن العالمي الذي اصبح الأجمل والأقوى والأكثر أمنا وعشقا للمنافسة الشريفة.
وكان لوب بطل العالم قد حظي في السنوات الماضية باستقبال حافل لدى مشاركته في جولة (2008) وجولة (2010) حين تفضل سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات برعاية حفل الاستقبال الكبير الذي اقامته مجموعة الفاعوري وكلاء ستروين في الأردن, حيث اكد فايز الفاعوري رئيس مجلس الادارة يومها ان الأردن واحة أمن واستقرار يرحب بضيوفه الأعزاء ليقول للعالم ان الأردن قادر على استضافة الأحداث والمسابقات والبطولات العالمية بدعم كبير ورعاية لم يشهدها التاريخ سابقا من قبل قيادته الهاشمية وعطاء الشباب الأردني في ميادين العمل الطوعي.
لوب اهلا بكم في عمان وسنكون على شوق كبير لمشاهدة العروض التي كنت وعدتنا بها عندما رفعت كأس البطولة وقلت يومها سنعود الى البحر الميت وستكون المنافسة اقوى بكثير في هذا الرالي الجميل.الجدير بالذكر ان لوب وهيرفونن يتقاسمان صدارة بطولة العالم للموسم الحالي (2011) بعد ثلاث جولات اقيمت على التوالي في كل من السويد والمكسيك والبرتغال والى جانب ذلك ظهرت وجوه اخرى على خط المنافسة وقالت كلمتها في أكثر من مرحلة خاصة مثل رفيق لوب في ستروين العملاقة أوجيه ورفيق هيرفونن في فورد المتألق لاتفالا.
اللمسات الأخيرة
على صعيد آخر تضع اللجنة المنظمة للرالي اللمسات الأخيرة على تحضيراتها الفنية وتتابع عن كثب أعمال اللجان.وقال نائب مدير الرالي زياد مسنات ان المراحل الخاصة انجزت وتأكد ذلك من خلال جولة تفقدية يوم أمس وان اللجنة المنظمة سوف تتسلم هذه المراحل خلال اليومين المقبلين بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة الأشغال العامة والاسكان وامانة عمان.
اجتماع تنسيقي
من جهة ثانية تلتقي اللجنة المنظمة ظهر اليوم مع كافة الجهات الأمنية للتنسيق في هذا الجانب ولبحث الترتيبات الخاصة والاطلاع على برنامج الرالي والخطط اللازمة في هذا المجال.يذكر ان الجهات الأمنية تساهم بشكل فعال سنويا في انجاح الرالي وتوفير الراحة لكل عشاقه المتفرجين وفرقه المشاركة.
داعم جديد
أكد مصدر مسؤول في اللجنة المنظمة للرالي وجود داعم جديد سيعلن عنه خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقد في مقر نادي السيارات الملكي يوم الأربعاء المقبل. وأكد المصدر ان الاسم التجاري للداعم الجديد سيكون لأحد الفرق المشاركة في رالي الأردن.
وصول السيارات والتدريب
سيكون يوم (10) من الشهر الجاري موعدا لوصول الدفعة الأولى من السيارات المشاركة خاصة تلك التي غادرت البرتغال بعد الجولة العالمية الثالثة.في الوقت نفسه وافقت اللجنة المنظمة للمشتركين على متن سيارات (2000 سي سي) بالتدريب يوم (10) الشهر الجاري على مرحلة خاصة طولها (2 كلم) وهي بمحاذاة مراحل الرالي الرسمية في منطقة البحر الميت, ومن ابرز المشاركين على متن هذه السيارات بطل الشرق الأوسط القطري ناصر العطية وشيخ المتسابقين الأردنيين عمار حجازي.
تخطيط منطقة التجمع
تبدأ أمانة عمان صباح اليوم بتخطيط منطقة اعادة التجمع (مركز الصيانة) بعد ان أنجزت كافة أعمال الكهرباء والمياه.ويعتبر مركز الصيانة من أشهر المواقع التي تستخدم في بطولة العالم للراليات ويوفر الراحة لجميع الفرق التي ترافق نجوم الراليات العالمية والشرق أوسطية.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات