"البيئة" للنواب : 42 جهاز لتتبع مركبات نقل النفايات الخطرة


جراسا -

أكد وزير البيئة معاوية الردايدة، أن لدى الوزارة خطة لزيادة عدد محطات الشبكة الوطنية لمراقبة الهواء في الوقت الذي تبلغ فيه عدد المحطات 26 محطة بالإضافة إلى وجود محطة متنقلة.

وأضاف الردايدة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة عملت خلال العام الماضي على تركيب 42 جهاز تتبع للمركبات المخصصة لنقل النفايات الطبية الخطرة، بالإضافة إلى استقبال 3 آلاف متر مكعب من النفايات الطبية الخطرة في "مكب سواقة".

وأشار إلى أن المعيقات التي تواجه عمل الوزارة تتمثل في قلة الكوادر البشرية، مما يؤدي إلى نقص عمليات التفتيش والرقابة، ناهيك عن ضعف الوعي البيئي لدى بعض المجتمعات المحلية، وتبعات اللجوء السوري، وزيادة نسبة التلوث نتيجة النمو المتزايد في قطاع النقل والطاقة والصناعة.

وقال الردايدة إن الوزارة قامت على عمل 1800 معاملة بيئية والتعامل مع 156 شكوى خلال العام الماضي 2022، بالإضافة إلى 5 آلاف بيان جمركي، و أكثر من 3 آلاف و 433 زيارة ميدانية في المحافظات، وترخيص موقع محدد لغايات جمع الزيوت العادمة، وتخصيص 8 مواقع في مختلف محافظات المملكة لجمع النفايات الالكترونية.

وكشف؛ أن الوزارة وضعت خطة ضمن استراتجيتها للتعامل مع تحديات التغير المناخي على رأسها شح المياه في الأردن، تزامنًا مع التحديات التي تواجه القطاع في المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات