تعرفي على علامات ضعف الشخصية عند الأطفال


جراسا -

 تعتبر شخصية الطفل من أهم الأشياء الموجودة فيه كما أن ضعف شخصية الطفل من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الآباء ويريدون إيجاد حل مناسب للقضاء عليها ، وفي هذا المقال سنقدم لك علامات ضعف الشخصية عند الأطفال وطرق علاجها.

 

علامات ضعف الشخصية عند الطفل:

 

-بكاء الطفل بشكل واضح للغاية ، لكنه ليس على اتصال بأي شيء يتسبب في ذلك. -‏لا يمكن للطفل أن يتعامل مع الأصدقاء والأقارب من نفس العمر أو مختلف الأعمار. – عدم قدرة الطفل على التعبير عن نفسه بوضوح وبدون خجل ، بحيث لا يستطيع أحيانًا أن يسأل الآخرين عما يحتاجه ، حتى لو كان من أقرب الناس. – لا يمتلك الطفل الشجاعة الكافية لاتخاذ القرارات بنفسه ، وعادة ما يحتاج لمن يساعده في اتخاذ أي قرارات. – يقضي الطفل وقته مع والدته في أي مكان خارج المنزل سواء في مناسبة أو في مكان عام. -السهولة التي يستخدم بها الآخرون الطفل ، وخاصة أصدقائه ، لتحقيق مكاسبه الخاصة.

 

علاج ضعف الشخصية عند الاطفال:

 

هناك عدد من الأساليب التي قد تساعد في علاج ضعف الشخصية لدى أعداد كبيرة من الأطفال ، ومن أهمها ما يلي:

 

-حاول أن تجعل طفلك يتخذ العديد من القرارات بنفسه دون الاعتماد على الآخرين ، في هذه الحالة قرارات بسيطة مثل اختيار وجبة. -امنح طفلك الحرية الكاملة للتعبير عن أفكاره العميقة بطريقته الخاصة ، بغض النظر عن ظروفه. -‏حاول ألا تنتقد طفلك عندما يعبر لك عن أفكاره الداخلية. -علمي طفلك بعض الطرق البسيطة لمساعدته على حماية نفسه من أي هجوم أو عنف سواء جسديًا أو نفسيًا. -إن منح طفلك بعض المهارات البسيطة سيساعده في حل العديد من المشكلات التي يواجهها. -محاولة تعليم الطفل ثقافة الاعتذار عندما يرتكب خطأ بدلاً من الاستمرار في ذلك ، بالإضافة إلى انتقاد كل من ظلمه.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات