خطوات للتخلص من سموم البشرة ..


جراسا -

تعتبر السموم من أكثر المشاكل التي يمكن أن تعاني منها البشرة، والتي تحول دون إعطائها مظهراً صحياً ومتألقاً، ومن الضروري التخلص من هذه السموم عبر اتخاذ اجراءات معينة.

وكشفت خبيرة التجميل الأسترالية انغريد سيبيرن في حديث مع صحيفة ديلي ميل، عن خمس خطوات للتخلص من سموم البشرة، على النحو التالي:

استخدام سيروم فيتامين C

أول شيء توصي به انغريد هو استخدام مصل فيتامين C عالي الجودة، لأنه يلعب دوراً حيوياً في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وزيادة حماية الكولاجين وإصلاح الإجهاد البيئي.

يمكن وضع السيروم مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً في الليل أو في الصباح بعد التطهير وقبل الترطيب. وتوصي بوضع واق شمسي فوق السيروم لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

التخلي عن السكر والكربوهيدرات النشوية

غالبًا ما يكون للطعام تداعيات على وجهك، لذا توصي انغريد بالابتعاد عن السكر المكرر والكربوهيدرات النشوية.

بدلاً من ذلك، تنصح بتناول عصير أخضر يومياً، بالإضافة إلى نظام غذائي صحي يتضمن الأفوكادو والسلطات التي تحتوي على الخضار الورقية الداكنة، والأسماك الغنية بالأوميغا مثل السلمون، مع الحبوب الكاملة الصحية الغنية بالألياف.

وضع الواقي الشمسي

تنصح إنغريد باستخدام الواقي الشمسي لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتطبيق حمض الهيالورونيك وتقشير البشرة باستخدام مقشر قائم على الإنزيم لإزالة خلايا الجلد الميتة مرة أو مرتين في الأسبوع.

يساعد حمض الهيالورونيك على الاحتفاظ بترطيب البشرة وإستعادة صحتها، ويوصي الخبراء باستخدام ربع ملعقة صغيرة للوجه وربع ملعقة صغيرة للرقبة من الواقي الشمسي للحصول على أفضل النتائج.

ساونا الأشعة تحت الحمراء

تقول انغريد إن الحصول على ساونا الأشعة تحت الحمراء طريقة رائعة لإزالة الشوائب من بشرتك، وزيادة التمثيل الغذائي الخلوي لتنشيط دوران الخلايا البطيء مرة أخرى.

تشمل فوائد الساونا بالأشعة تحت الحمراء الاسترخاء، وتسكين الآلام، وتحسين صحة القلب وتهدئة آلام العضلات.

التمرين

بحسب انغريد، فإن ممارسة التمارين الرياضية تحسن صحة البشرة وتخلصها من السموم عن طريق التعرق، وتنصح الخبيرة بجلسة تدريب يومية للحصول على بشرة متوهجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات