حيل سهلة لتبييض الملابس من جديد


جراسا -

تستدعي الملابس بيضاء اللون اتباع نصائح التنظيف الآتية، خصوصًا عندما تصفر أو يبهت لونها؛ فما هي المواد والخطوات الأساسية لتبييض الملابس البيضاء من جديد؟

مبيض الكلور لتفتيح الغسيل

ستساعد مجموعة من منظفات الغسيل في جعل الملابس ذات الأنسجة البيض المصفرة تستعيد لونها من جديد، وكذا يفعل مبيض الكلور (أو مبيض الأكسجين أو بيروكسيد الهيدروجين)، فهو يفتت البقع من خلال عمل كيميائي يسمى الأكسدة. لكن استخدام مبيض الكلور حكر على الملابس بيضاء اللون، وهو يقضي بصب ثلاثة أرباع الكوب من المادة المذكورة إلى الغسالة، مع منظف الغسيل العادي.

الجدير بالذكر أنه يمكن أن تنتج عن مبيض الكلور أبخرة خطيرة عند دمج الأخير بمنتجات الأمونيا أو المواد الكيميائية المنزلية الأخرى، ما يضرّ بالجهاز التنفسي، فاحذري ذلك!

مواد في المطبخ مساعدة في تبييض الملابس

عصير الليمون الحامض: هو مبيّض ومعطّر طبيعي للغسيل؛ لذا تصحّ إضافة كوب واحد إلى من العصير الطازج إلى درج الغسالة حيث المنظف، أثناء غسل الملابس بيضاء اللون.

الخلّ الأبيض: إذا كانت الملابس بيضاء اللون، تحتاج إلى أن تشرق من جديد، قد يجدي استخدام الخل الأبيض، في هذا الإطار، إذ يصبّ نصف الكوب من الخل الأبيض المقطر إلى درج منعم الأقمشة في الغسالة، مع ضبط الأخيرة، حسب الطريقة المعتادة عند غسل الملابس البيض.

من جهة ثانية، الخل الأبيض ينعّم الملابس؛ لذا يمكن صبّ ربع الكوب من الخل في الغسالة، خلال دورة الشطف الأخيرة. لكن، لا يصح أبدًا مزج الخل بالكلور المبيض لأن هذا التدبير سيؤدي إلى تصاعد أبخرة ضارة! من جهة ثانية، لا ينصح باستخدام الخل، عند غسل الملابس الحرير أو تلك المصنوعة من “الأسيتات”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات