ما هي فوائد العكبر؟


جراسا -

كما نعلم جميعاً، العسل مملكة الفوائد وعلاج لجميع الأمراض. لكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يصنعه النحل. ينتج النحل أيضاً مركباً يسمى البروبوليس أو العكبر على الأشجار دائمة الخضرة. عندما يخلطون العصارة مع إفرازاتهم الخاصة وشمع العسل، فإنها تنتج منتجاً بنياً لزجاً يعمل كطلاء لبناء الخلايا.

انضموا إلينا في هذا المقال للتعرف على أهم الفوائد الصحية للعكبر.

1. تقوية جهاز المناعة: أظهرت الدراسات أن الهيستامين يتفاعل مع البروبوليس ويمنع مسببات الحساسية. يحتوي البروبوليس أيضاً على كميات عالية من مركبات الفلافونويد والعضوية، والتي قد تعزز الأداء من خلال تعزيز المناعة. يقاوم هذا الجل المواد المسببة للحساسية ويسرع التئام الجروح.

2. يحسن صحة الدماغ: لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الأحماض الدهنية في أنسجة المخ من الجذور الحرة؛ وهذا يعني أن لديها القدرة على المساعدة في علاج مرض الزهايمر. يمكن أن تعالج العناصر الغذائية الموجودة في البروبوليس أيض الاختلالات الكيميائية في الدماغ التي يمكن أن تؤدي إلى القلق والتوتر.

3. مضاد للسرطان: تم العثور على البروبوليس لمنع وصول الدم إلى الخلايا السرطانية وبالتالي منع نموها. محتوى الدهون في البروبوليس له تأثير استروجين. لذلك، يجب على النساء المصابات بسرطان الثدي استشارة الطبيب حول استخدامه.

4. الوقاية من هشاشة العظام: وجد أنه يعزز امتصاص الكالسيوم الداخلي، مما يعزز صحة العظام ويمنع هشاشة العظام.

5. يعزز صحة الجهاز الهضمي: لأنها مصدر جيد للبروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي تدعم صحة الجهاز الهضمي. وهو بروبيوتيك مفيد يدعم صحة الجهاز الهضمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات