كيفية تنظيف المقلاة المحترقة بطريقة مدهشة


جراسا -

قد تتلف بعض الوجبات أثناء تحضير بعض الأواني. ربما بسبب سوء الاستعمال ، مثل حرق الأواني بإشعال النار فيها مهما كان السبب. في بعض الأحيان يتعين علينا التعامل مع الأواني المحترقة لتنظيفها ، وفيما يلي سنقدم بعض الطرق لتنظيف الأواني المحترقة .

الخل الأبيض اخلطي مقادير متساوية من الخل الأبيض والماء ، بما يكفي لتغطية المنطقة المحترقة. ضعي القدر أو المقلاة على نار خفيفة واتركيها تغلي لمدة خمس دقائق. أثناء الغليان ، ستبدأ البقايا المتفحمة في الانفصال عن قاع الإناء وجوانبه.

ضعي المقلاة جانباً لتبرد قليلاً. ثم ابدئي بتنظيف الإسفنج لإزالة أكبر قدر ممكن من العلامات المحترقة من الداخل.

صودا الخبز والخل أولاً ، حاولي إزالة أكبر قدر ممكن من المخلفات المحروقة من المقلاة. أضيفي كمية كافية من الخل الأبيض لتغطية قاع الإناء الذي يحتاج إلى التنظيف. يُغلى الخل ويُترك على نار خفيفة لبضع دقائق. اكشطي البقعة بملعقة خشبية لترى ما إذا كانت العلامات المحترقة تذوب.

ضعي القدر جانباً وأضيفي كوباً من صودا الخبز ، وستلاحظين أزيز الخل والصودا. لذلك من الأفضل القيام بذلك في الحوض للحفاظ على مطبخك نظيفًا. ضعي المقلاة جانباً حتى تهدأ الأزيز. أزيلي أي سائل موجود وابدأي في فرك المقلاة بفرشاة أو إسفنجة.

يمكنك إضافة المزيد من صودا الخبز إذا رغبت في ذلك. اغسلي ونظفي وجففي المقلاة وسترين الفرق. الخل وصودا الخبز والملح أضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من الملح إلى قاع الإناء المحروق ، ثم أضيفي ما يكفي من الخل الأبيض لتغطية قاع الإناء بالكامل. ضعي القدر على نار خفيفة حتى يغلي ، ثم أضيفي أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

اغلي المزيج لبضع دقائق وستلاحظين أن البقعة ستبدأ في التلاشي وتظهر على السطح. ضعي الوعاء جانباً حتى يبرد قليلًا. ثم ابدأي في تنظيفها بإسفنجة حتى تختفي البقعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات