6 حقائق صحية يجب معرفتها قبل شرب الماء


جراسا -

يعتبر شرب الماء جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي، فأغلبنا يقوم بذلك بشكل لا إرادي دون التفكير به. لكن هل تشرب الماء بالطريقة الصحيحة؟ قد يبدو شرب الماء فطرياً من دون الحاجة الى نصائح أو قواعد، ولكن في الحقيقة هناك طرقًا معينة يمكن أن تفيدك أو تؤذيك.

وفقًا للأيورفيدا ، إليك ست نصائح يجب اتباعها قبل شرب الماء للحصول على أقصى الفائدة.

6 حقائق صحية يجب معرفتها قبل شرب الماء

1. لا تشرب الماء وأنت واقف


لطالما سمعنا من جداتنا بأن الوقوف وشرب الماء ضار، وبأنه قد يسبب مشاكل صحية. حسنًا ، لقد سمعنا نصيحة جداتنا دون أن نتأكد من المعلومة، ولكن وفقاً للأيورفيدا، فإن شرب أي شيء أثناء الوقوف يمكن أن يخل بتوازن السوائل في الجسم ، مما قد يؤدي إلى تراكم السوائل الزائدة في المفاصل والتسبب في التهاب المفاصل.

2. لا تشرب الماء دفعة واحدة

لا تشرب كوبًا كاملاً من الماء دفعة واحدة. قم برشف الماء على ثلاثة دفعات مع اخذ استراحة بضع ثوانٍ في كل مرة. شرب الماء بسرعة يمكن أن يسبب الانتفاخ ، بينما شرب الماء على دفعات يمكن أن يساعد في الهضم.

6 حقائق صحية يجب معرفتها قبل شرب الماء

3. لا تشرب الماء المثلج

على الرغم من حاجتنا الى الماء البارد أحياناً، إلا أن شرب كوب من الماء المثلج يمكن أن يضر بصحتك، ويسبب اعاقة لعملية الهضم والإمساك ، بينما يساعد الماء الدافئ على الهضم ويساعد في السيطرة على الكوليسترول. إذا كنت ترغب في كوب ماء منعش يمكنك خلط الماء البارد مع الماء بدرجة حرارة الغرفة لموازنته قبل شربه. في الشتاء ، يفضل شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة أو الماء الدافئ.

4. لا تشرب إلا الماء أول شيء في الصباح

وفقاً للأيورفيدا فأن شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ يعد أفضل روتين صحي صباحي. يسمى شرب الماء أول شيء في الصباح "أوشابان" ويساعد في طرد السموم من الجسم وتنظيف الأمعاء وترطيب الجسم جيدًا.

5. لا تتجاهل إشارات الجسم

عندما يصاب جسمك بالجفاف ، فإنه يرسل إشارات بطرق مختلفة لإعلامك بالحاجة إلى زيادة كمية الماء التي تتناولها. مثل تشقق الشفاه ، جفاف العيون، جفاف الفم، قلة التبول واللون الداكن للبول، كلها تدل على أنه يجب عليك زيادة استهلاكك للمياه.

6. لا تخزن مياه الشرب في البلاستيك

تخزين المياه في أوعية نحاسية أو فضية يساعد في تعزيز المناعة ، وعملية الهضم وحتى له خصائص مضادة للسرطان. لذلك من الأفضل الشرب في أكواب نحاسية أو فضية أيضًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات