امتحان صعب لسان جيرمان


جراسا -

تنتظر باريس سان جيرمان، حامل اللقب والمتصدّر، مباراة صعبة على أرض رين الرابع، الأحد، في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

كان سان جيرمان في طريقه لحفاظ مريح على لقبه، قبل أن يسقط أمام وصيفه لنس 1-3 في المرحلة قبل الماضية، فتقلص الفارق بينهما إلى ست نقاط.

كما تشهد المرحلة مواجهة قوية، السبت، بين مرسيليا الثالث بفارق ثماني نقاط عن المتصدر ولوريان السادس، فيما يأمل لنس في متابعة مشواره الرائع عندما يلاقي أوكسير المهدد بالهبوط.

وبعد تلقيه خسارته الأولى في الموسم على أرض لنس، الذي خسر أيضاَ مرة يتيمة، تواصل سان جيرمان مجدداً مع الانتصارات على حساب أنجيه 2-0 الأربعاء، في مناسبة رمزية شهدت عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوّج أخيراً بلقب كأس العالم وصاحب أحد هدفي الفوز للفريق المملوك قطرياً.

ويمكن لتشكيلة فريق العاصمة أن تضمّ للمرة الأولى منذ نهاية المونديال، ثلاثي الهجوم المرعب ميسي مع كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، وذلك بعد عودة مبابي إلى التمارين الخميس اثر حصوله على اجازة.

وينوي المدرب كريستوف غالتييه حسم نقاط الفوز، قبل رحلة إلى قطر ثم المملكة العربية السعودية حيث يخوض مباراة استعراضية ضد نجوم ناديي الهلال والنصر، الذي ضمّ أخيراً النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.

وفي حال عودة الثلاثي الضارب، ستكون المهمة صعبة لرين، الذي تراجعت أصلاً مستوياته بعد المونديال وخسر مرتين في آخر ثلاث مباريات.

استهل فريق منطقة بريتاني عودته بالخسارة ضد رينس 1-3، كما انه سقط ضد كليرمون 1-2، وبينهما انتزع الفوز على نيس 2-1.

خسر رين مركزه الثالث لمرسيليا ومهاجمه مارتان تيرييه حتى نهاية الموسم لاصابته في أربطة ركبته اليمنى.

وستشكّل مباراة رين وضيفه سان جيرمان مسك الختام لمباريات المرحلة العشر.

لنس وسلاحه أوبندا
وإذا كان لنس يقدّم موسماً رائعاً نسبة إلى امكاناته، فهو يدين بذلك لهدافه البلجيكي لويس أوبندا الذي سيشكّل سلاحه الرئيس أمام أوكسير صاحب المركز الثامن عشر بعد خسارته آخر أربع مباريات، في مواجهة ستعطي شارة الانطلاق للمرحلة.

وساهمت الاهداف التسعة التي سجلها ابن الثانية والعشرين بمنح لنس 17 نقطة للفريق الشمالي، ما يدلّ على نجاعته في مشوار الوصيف حتى الآن الذي سيحاول تخطي تعادله الاخير مع ستراسبورغ وصيف القاع.

وانفق لنس 10 ملايين يورو ليقنع نادي بروج بالتخلي عنه، وبالفعل اثبت انه رجل المناسبات الكبيرة، على غرار الهدف الذي سجله والتمريرة الحاسمة خلال الفوز الهام جداً على سان جيرمان.

نجح اللاعب الشاب بالتأقلم سريعاً في تشكيلة المدرب فران آيز، وكان في عداد المنتخب البلجيكي الذي اخفق في مونديال قطر 2022.

واحرز لنس لقب الدوري مرة وحيدة في تاريخه موسم 1997-1998.

مرسليا لفوز سادس توالياً
وتتركز الأنظار السبت على مباراة مرسيليا الثالث مع ضيفه لوريان السادس.

احرز النادي المتوسطي حتى الآن 39 نقطة في 18 مرحلة، وهو أفضل رصيد له في القرن الحادي والعشرين، بحسب وكالة أوبتا للاحصائيات.

ولم يحدث هذا الامر سوى مرتين في تاريخ النادي: في 1990-1991 و1998-1999، عندما حصد 41 نقطة على هذا المستوى.

وبفوزه في آخر خمس مباريات، تنفّس المدرب الكرواتي إيغور تودور الصعداء بعد موجة من الانتاقدات واجهها لدى قدومه.

كان شهر تشرين الأول (أكتوبر) كارثياً لبطل أوروبا السابق، عندما مُني بثلاث خسائر وتعادل. بعدها، حصد خمسة انتصارات، منها فوزان على ليون 1-0 وموناكو 3-2 القويين.

ويملك مرسيليا ثاني أقوى هجوم (36) بعد سان جيرمان صاحب الامكانات الهائلة (48). وفيما يبدو الفارق كبيراً مع رين الرابع، يبحث مرسيليا عن تشديد الخناق على لنس الثاني الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات