بعد الإساءة لزيدان .. إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن منصبه


جراسا -

أقيل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت عن منصبه على خلفية تصريحاته ضد نجم كرة القدم السابق الأسطورة زين الدين زيدان. وسيقوم نائبه فيليب ديالو بتولي المهمة مؤقتاً.

وأفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن أعضاء اتحاد الكرة الفرنسي استقروا على إقالة نويل لوجريه من منصبه كرئيس للاتحاد بعد تصريحاته تجاه زين الدين زيدان.

وسيتم تعيين فيليب ديالو كرئيس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم بدلًا من المُقال نويل لوجريه خلال الفترة القادمة بعد قرار إقالته من منصبه.

وتعرض لوجريت (81 عاما) لانتقادات شديدة بسبب مزاعم تحرش جنسي نفاها المسؤول الفرنسي وكذلك بسبب تصريحاته ضد زين الدين زيدان أيقونة كرة القدم الفرنسية الفائز بكأس العالم 1998 والتي أثارت استياء لاعبين وسياسيين.

وطالب باتريك أنطون، رئيس لجنة القيم بالاتحاد الفرنسي، أمس الثلاثاء ، نويل لوجريت رئيس الاتحاد إلى الاستقالة من منصبه، وقال في تصريحات لصحيفة “ليكيب”: “يبدو أنه أدلى بتصريحات تظهر أنه فقد بعضاً من كياسته، يبدو مجهداً ويحتاج إلى راحة”.

جاءت تعليقات باتريك أنطون بعد مرور يوم على اعتذار قدمه لو جريت لأسطورة فرنسا زين الدين زيدان، بسبب تصريحات عن مدرب ريال مدريد السابق أثارت غضب لاعبين وسياسيين وكذلك النادي الإسباني.

وكان زيدان من أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب الفرنسي حال مغادرة ديديه ديشامب منصبه، لكن تم تمديد عقد ديشامب بعد أن قاد المنتخب الوطني لبلوغ نهائي كأس العالم قبل الخسارة أمام الأرجنتين الشهر الماضي.

ورداً على سؤال عما إذا كان زيدان، الفائز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998 والأيقونة الوطنية، سيدرب الآن المنتخب البرازيلي بدلاً من المنتخب الفرنسي، قال لو ريه: “أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات