مصدر : تحذير منظمة الصحة بخصوص "ارتداء الكمامة" لا يشمل الأردن


جراسا -

مصطفى محمد  _ قد يبدو ذلك مفاجئاً بعدما شعر العالم بالارتياح من فيروس كورونا في الفترة الماضية ولكن وعلى ما يبدو أننا نستقبل موجة جديدة من متحور أوميكرون الجديد وإن كان الكل قد توقّع أن الوباء شارف على الزوال.

منظمة الصحة العالمية حذّرت من وجود مؤشرات وبائية متعلقة بفيروس كورونا وقد أظهرت تزايداً واضحاً في عدد الإصابات في دول العالم التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإصابة بالفيروس.

ففي ببعض الدول  ارتفعت نسبة الفحوصات الإيجابية  إلى 12,7 بعدما كانت تراوح بين 5,5 في المئة و6 في المئة.

مصدر في وزارة الصحة الأردنية أكد أن الوضع الوبائي الحالي مريح ولن يكون هناك أي اجراءات إلزامية على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بدول العالم وان تحذير منظمة الصحة العالمية بخصوص "ارتداء الكمامة"  لا يشمل الأردن . 

وأضاف المصدر إلى ان الأردن رفض أي إجراءات تقييدية على الحدود للقادمين للمملكة مشيرا إلى ان وزارة الصحة توسعت بإجراءات فحص "pcr"  العشوائية للمواطنين واتخاد القرارات المناسبة بحسب الظروف في وقت لاحق وبحسب الواقع الوبائي.

ونوه إلى ان المتحور الجديد لن يؤدي إلى ارتفاع نسبة الادخالات إلى المستشفيات  نظراً لارتفاع مستويات المناعة لدى المواطنين نتيجة تلقيهم الجرعات لفايروس كورونا .

وكشفت الهيئات الصحية ان المتحور الفرعي الجديد انتشر في 29 دولة لكن يمكن أن يكون منتشراً أيضاً في دول عديدة أخرى.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من المتحور الفرعي الجديد لأوميكرونXBB.1.5 الذي أصبح مسيطراً في دول العالم  ويمكن أن يؤدي إلى المزيد من الارتفاع في معدلات الإصابة بالفيروس.

 

 



تعليقات القراء

الزعيمة....
قلبي مش مرتاح...
حدا بحط شارع ١٠ متر وهو عارف انه الطريق نهايته مغلق بسياج؟؟
12-01-2023 04:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات