مكون هام لخسارة الوزن الزائد .. سيعجبك حتماً


جراسا -

يُعد النظام الغذائي وممارسة الرياضة من الأشياء الأساسية التي نحتاج إلى التركيز عليهما للتخلص من الوزن الزائد. كما أن بعض التركيبات الغذائية يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. مما يسرع من عملية فقدان الوزن.



ويعد ماء الليمون مع الملح الأسود أحد التركيبات الغذائية المفيدة لفقدان الوزن، إذ يعتبر شرب ماء الليمون الدافئ في الصباح على معدة فارغة علاجًا ممتازًا لتقليل دهون البطن. الليمون غني بفيتامين C، وهو منخفض السعرات الحرارية ومحمّل بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.



كما يعزز ماء الليمون الامتلاء ويحافظ على رطوبة الجسم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على التخلص من الوزن. يمكن لإضافة الملح الأسود إلى الليمون أن يزيد من الفوائد الصحية للمشروب، لأنه غني بالمعادن الطبيعية الضرورية لعمل جسم الإنسان بشكل صحي.



ويساعد هذا المشروب المنعش على إدارة مشاكل الجهاز الهضمي. ستكون حركة الأمعاء سلسة ولن تعاني من مشكلة عسر الهضم. علاوة عللا ذلك، فإن المشروب يساعد على إزالة السموم غير المرغوب فيها من الجسم، وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي وعملية فقدان الوزن.



الفوائد الصحية الأخرى

يمكن أن يعمل ماء الليمون مع الملح الأسود أيضًا على الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني في الجهاز الهضمي. يساهم ذلك في الحد من مشكلة الحموضة والأمراض الجلدية وهشاشة العظام والتهاب المفاصل. يساعد الملح الأسود أيضًا على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله. ونظرًا لكونه غنيًا بمضادات الأكسدة، فإنه يتحكم أيضًا في ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ويمنع تخثر الدم داخل الأوعية.



كيفية صنع الشراب

خذ كوبًا من الماء (يفضل أن يكون عادياً أو دافئاً) وأضف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ورشة ملح أسود. امزجه جيداً واشربه. يمكنك تناوله في الصباح الباكر أو بعد وجبتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات