أضرار الإفراط في تناول الشوكولاتة الداكنة


جراسا -

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من أشهر الحلويات، فهي لذيذة وذات قيمة غذائية عالية، لكن الإفراط في تناولها قد يتسبب في آثار ضارة بالصحة العامة.

أبرز أضرارها:

1- حصوات الكلى. وفقاً لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ميريلاند، فإن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة الداكنة قد يضر بصحة الكلى لاحتوائها على نسبة عالية من الأوكسالات، والتي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالحصوات.

2- الصداع النصفي. وجدت دراسة أجرتها جامعة ميريلاند ومركز كليمسون الطبي أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة الداكنة قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي لأنها تحتوي على مادة كيميائية تسمى التيرامين. وفقاً لجامعة هارفارد، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم الناجم عن تناول الكثير من الشوكولاتة الداكنة قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي.

3- الإدمان. تلعب الشوكولاتة الداكنة دوراً مهماً في تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب عن طريق تقليل هرمونات التوتر في الجسم، لكن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة الداكنة لهذا الغرض يمكن أن يؤدي إلى الإدمان.

4- زيادة الوزن. يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تؤثر سلباً على الوزن إذا استهلكت بكميات زائدة، وبينما تحتوي على نسبة معتدلة من السكر، فإنها تحتوي على حوالي 546 سعرة حرارية لكل 100 جرام. وأكدت جامعة كليمسون أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة الداكنة قد يؤدي إلى زيادة محيط الخصر، مما يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات