ذبحتونا تقيم اعتصاماً لوقف رفع رسوم المدارس الخاصة ومحاسبة الوزير


جراسا -

و تتهم نقابة أصحاب المدارس الخاصة بالتضليل والوزارة بالانحياز وعدم المصداقية.

وتتحدى أن تقوم وزارة التربية أو نقابة أصحاب المدارس الخاصة بعرض كشف للمدارس الخاصة التي تراجعت عن رفع رسومها

أكدت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أن وزارة التربية والتعليم ونقابة أصحاب المدارس الخاصة مارستا التضليل على أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة.

وأشارت الحملة إلى أن وزير التربية كان قد أكد في لقاء مع منسق حملة ذبحتونا على أنه سيتم عقد لقاء لأصحاب المدارس الخاصة ونقابتهم مع الوزير وبحضور منسق الحملة للطلب من أصحاب هذه المدارس عدم رفع الرسوم للعام القادم، وعند اتصال منسق الحملة بالسيد أيمن بركات الناطق الإعلامي باسم الوزير مساء يوم الثلاثاء 21/3/2011 تم إبلاغه بأن اللقاء سيتم يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الرابعة والنصف ، لنتفاجأ باتصال السيد بركات قبل الموعد بخمس دقائق معتذراً عن سوء في التنسيق وأن الوزير سيلقي بأصحاب المدارس الخاصة اليوم لبحث أمور أخرى ولن يتطرق هذا الاجتماع لملف رسوم المدارس الخاصة لتأتي المفاجأة بالخبر الذي بثته وكالة بترا بعد ساعتين والذي أكد أن اللقاء خصص لبحث موضوع رسوم المدارس الخاصة!!!

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” نؤكد على ما يلي :

!_ إن ما صدر من بيان حول لقاء الوزير مع أصحاب المدارس الخاصة ونقابتهم وتم الادعاء فيه أن عدداً كبيراً من المدارس الخاصة قررت عدم رفع رسومها هو كلام عار عن الصحة بالمطلق، وما حدث أن معظم المدارس الخاصة أبقت على رفع الرسوم ، فيما نسبة قليلة جداً قامت بخفض الزيادة في الرسوم لتصبح الزيادة 15% بعد أن كانت 20%. وتتحدى ذبحتونا أن تقوم وزارة التربية أو نقابة أصحاب المدارس الخاصة بعرض كشف للمدارس الخاصة التي تراجعت عن رفع رسومها .

2_ إن تغييب الحملة عن حضور اللقاء وبطريقة لا تليق بجهة حكومية وبناطق باسم وزارة، يشير إلى أن وراء الأكمة ما وراءها وأن تعمد الوزارة لإبعاد الحملة ووسائل الإعلام عن اللقاء يوحي بوجود أمور طرحت لم يكن الوزير يرغب بوصولها للمواطنين ووسائل الإعلام.

3_ إن نقابة أصحاب المدارس الخاصة هي هيكل لا صلاحية له ، بل إن هذا الهيكل ليس لديه أي معلومة حول المدارس الخاصة التي قامت برفع الرسوم أو لم تقم بذلك، وبالتالي فإن أي بيان يصدر عنها هو غير ذا قيمة كونه يصدر عن جهة لا صلاحية أو معلومة لديها.

4_ إن قيام مديرة التعليم الخاص بالدفاع عن أصحاب المدارس الخاصة عند مراجعة أولياء الأمور لديها، والقول حرفياً لهؤلاء المراجعين “اللي مش عاجبها أقساط المدرسة تروح اتسجل أولادها بمدرسة ثانية”، هذا التصرف يشير إلى أن هذه المديرية تحولت إلى مديرية أصحاب المدارس الخاصة وليس مديرية حكومية تدافع عن مصالح المواطنين.

إن لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” سوف تعمل على كشف كافة الأساليب التي يتبعها أصحاب المدارس الخاصة، وتطالب رئيس مجلس الوزراء شخصياً بالتدخل ومحاسبة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي والناطق الإعلامي باسم الوزارة السيد أيمن بركات ومديرة التعليم الخاص السيدة سلوى أبو مطر وذلك على خلفية تقصيرهم في الدفاع عن مصالح المواطنين ومحاولة تضليل أولياء الأمور من خلال الادعاء بأن عدداً كبيراً من المدارس الخاصة تراجعت عن رفع الرسوم، ومن خلال محاولات أبو مطر الدفاع عن هذه المدارس.

وفي هذا الصدد ستبدأ “ذبحتونا” تحركاتها باعتصام أمام مجلس الوزراء في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم السبت القادم 2/4/2011 ، كما تدعو أولياء الأمور إلى الالتزام بعدم التسجيل للعام الدراسي القادم إلى ما بعد إقامة الاعتصام ومعرفة حجم التجاوب من قبل رئاسة الوزراء حول الموضوع.



تعليقات القراء

ديكارت
هذه مدارس خاصه اللي مش عاجبه ينقل ابنه الى مدارس الحكومه ... وعجبي
28-03-2011 07:26 PM
اردني مأصل يعشق كل ذرة من تراب وطنه
ويــن مـــــــــــــــــــدارس الحكومـــــــــــــــــــــة بطلـــــــــــــــت تنفــــــــــــــــــــــع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما في حياءعندكم((((مقولة تقول: معكيش بلزمكيش)))))
28-03-2011 09:38 PM
اردني مأصل يعشق كل ذرة من تراب وطنه
ويــن مـــــــــــــــــــدارس الحكومـــــــــــــــــــــة بطلـــــــــــــــت تنفــــــــــــــــــــــع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما في حياءعندكم((((مقولة تقول: معكيش بلزمكيش)))))
28-03-2011 09:38 PM
مقهور
تكلفة طالب المدرسة اعلى من تكلفة الطالب الجامعي والله حرام وين الرقابة وين العدل ما ذنب المواطن الذي لدية اطفال
28-03-2011 11:53 PM
ام لطلاب في مدرسة خاصة
كيف سوف تكون نفسية الطالب الذي قضى نصف عمره في مدرسة معينة مع اصدقاء معهم منذ ما فتح عيونه على الدنيا عندما ينقل على مدرسة اخرى علشان مدرسته بترفع اسعارها كل شوي.. قولوا لي يا ناس كيف ؟؟؟؟؟
أنا مع تعليق رقم 4
29-03-2011 10:44 AM
حلي عني
كنا نشتغل وندرس بالمدرسه
تخرجنا وتوظفنا وبنشتغل شغل ثاني كمان
وانتي بتحكيلي على نفسيه المحروس
اخخخخخخخخخخخخخخ
29-03-2011 05:50 PM
ام طالبين
منشان الله بيكفي انذبحنا /المدرسة ... ترفع الرسوم بشكل عالي ارحمون
بيكفي بيكفي بيكفي
30-03-2011 10:12 AM
اردنية
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء وانا ارجوالله ان يا خذ حقوق العباد من قلوب الفاسدين الذين اوصلونا الى هذه الحال ذبحتونا وما زالوا يذبحون الا اذا وضعنا نحن العباد بمعونة الله كل واحد عند حده يا الله يا الله
31-03-2011 02:27 PM
مامون
الطمع والجشع لازم يكونلو حدود حتى لو في مدارس حكومية الرحمة مطلوبة
31-03-2011 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات