مشروبات دافئة مفيدة للحوامل في الشتاء


جراسا -

إن تغذية المرأة الحامل ضرورة لا غنى عنها أثناء الحمل ، فهي توفر احتياجات المرأة الحامل والأجنة من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى ومن ضمن الاهتمامات شرب المشروبات الصحية الباردة والساخنة وهنا ، سنلقي نظرة على أفضل المشروبات الساخنة للنساء الحوامل ،تعرفي عليها في هذا المقال .

1- مشروب الزنجبيل الدافئ حيث يقلل الغثيان ، ويساعد على الهضم ، ويخفف من مشاكل المعدة اشربي ما يصل إلى 3 أكواب في اليوم ويفضل عدم غلي الزنجبيل الأخضر ، بل ضعيها في ماء مغلي واتركيها لفترة.

2-مشروب البردقوش يفيد من احتوائه على كميات عالية من الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ، وكل ما تحتاجه هو كوب أو كوبين في اليوم.

3- يحتوي مشروب مرمريه على المغنيسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة وله تأثيرات إيجابية على الهضم والقولون والارتجاع.

4- يخفف مغلي البابونج من الانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي والإمساك.

5- تساعد أوراق التوت الرحم على التعافي ، وتقلل من مخاطر نزيف ما بعد الولادة ، وتحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم ، ويمكن تناولها بأمان من الثلث الثاني من الحمل ، وشرب كوب واحد يوميًا.

6- يفيد ورق الهندباء في احتباس الماء أثناء الحمل لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم وله تأثير خفيف مدر للبول لكن طعمه مر.

7- مشروب النعناع يساعد على تهدئة عضلات المعدة والغثيان والقيء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات