أستراليا تحظر مشجعين اثنين مدى الحياة


جراسا -

أصدر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أول قرارين بالحظر مدى الحياة بين العديد من القرارات المتوقع صدورها كجزء من تحقيق مستمر في اقتحام للملعب تسبب في إصابة لاعب وحكم خلال مباراة قمة في الدوري المحلي ألغيت، يوم السبت الماضي، بين ملبورن سيتي وجاره ملبورن فيكتوري.

وتعرض حارس مرمى ملبورن سيتي توم جلوفر لإصابة في الوجه وارتجاح في المخ نتيجة إلقاء إناء معدني عليه بينما أصيب الحكم أليكس كينج بجرح في الرأس بعدما اجتاحت جماهير فيكتوري الملعب.

وحدث اجتياح الملعب وسط رد فعل عنيف من المشجعين ضد قرار الدوري الأسترالي بيع نهائيات المسابقة التي تحدد البطل إلى فريق سيدني حتى 2025، وهو ما أثار استياء الجماهير خاصة أن استضافة هذه النهائيات كانت تمنح سابقا إلى الفرق المتصدرة للبطولة.

وبدأ الاتحاد الأسترالي تحقيقا بعد يوم واحد من الحادث قائلا إنه “سيقضي على” مثيري الشغب.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد اليوم أنه تم حظر إثنين من المشجعين وحرمانهم من دخول الملاعب مدى الحياة.

وأضاف “من خلال العمل مع شرطة فيكتوريا، أصدر الاتحاد الأسترالي قرارا بمنع مشجع يبلغ عمره 23 عاما من كرايجيبورن (فيكتوريا) ومتفرج اخر يبلغ من العمر 19 عاما من ميدو هايتس (فيكتوريا) من حضور المباريات مدى الحياة وحرمانهما من جميع أنشطة كرة القدم ذات الصلة.

وتابع “ثبت دخول المشجع البالغ عمره 23 عاما أرضية الملعب دون إذن واستخدام دلو بقصد إحداث ضرر. دخل المتفرج الاخر الملعب دون إذن وارتكب تصرفا تسبب أو من المحتمل أن يتسبب في إلحاق الضرر بالآخرين أو يعرضهم للخطر”.

كما وجهت لهما الشرطة مجموعة من التهم، بما في ذلك الاضطرابات العنيفة والإزعاج العام والسلوك المشاغب.

وقال جيمس جونسون الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي إن تصرفات المشجعين “غير مقبولة على الإطلاق”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات