النفظ ينخفض عالميا


جراسا -

هبطت أسعار النفط الخام في نهاية تعاملات امس الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول (2022)، في جلسة متقلبة، لتسجّل خسائر أسبوعية قوية.

وتسبّب إغلاق خط أنابيب خام رئيس من كندا إلى الولايات المتحدة في تعطيل الإمدادات ما رفع أسعار الخام خلال التعاملات، لكن مخاوف تباطؤ نمو الطلب العالمي ضغطت على الأسعار.

وأظهر التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز، انخفاض عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 625 حفارة.

أسعار النفط الخام اليوم
في نهاية الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر فبراير/شباط 2023- بنحو 0.01%، إلى 76.10 دولارًا للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم يناير/كانون الثاني 2023- بنسبة 0.6%، إلى 71.02 دولارًا للبرميل، بعدما ارتفع قرب 73 دولارًا خلال الجلسة.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، على تراجع بنحو 1% بعد جلسة متقلبة.

وسجل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط خسائر أسبوعية بنحو 11.1% و11.2% على التوالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات