بوتين : فرض سقف لسعر النفط الروسي سيضر الأسواق العالمية


جراسا -

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن قرار فرض سقف لسعر النفط الروسي "ضار بأسواق الطاقة العالمية".

 وأشار بوتين في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في قيرغستان إلى أن "وضع سقف لأسعار النفط سيؤدي إلى انخفاض ​​الاستثمار العالمي إلى الصفر مما سيؤدي إلى ارتفاع كارثي في الأسعار، واصفا هذا المقترح بأنه اقتراح غبي".

القطاع يفتقر إلى الاستثمارات، فهو غير ممول بالكامل، وإذا استمعنا إلى المستهلك فقط فسينخفض هذا الاستثمار إلى الصفر، كل هذا سيؤدي في مرحلة ما إلى ارتفاع كارثي في ​​الأسعار وانهيار الطاقة العالمية، هذا ما سيؤدي إليه، إنه اقتراح غبي وغير محسوب.

وكشف بوتين أن سقف الأسعار لن يؤثر على روسيا بأي شكل من الأشكال.

لا تقلقوا، القضية تتمثل في أن سقف الأسعار يتوافق مع مستويات الأسعار التي نبيع بها اليوم، لذلك لن يؤثر ذلك على عمليات البيع.

وأردف بوتين: "إن الأسعار سترتفع في نهاية المطاف وتضربهم، أولئك الذين يقدمون مثل هذه الحلول".

ولكن بوتين استدرك وأوضح سبب معارضة روسيا لسقف الأسعار: "هذا الأمر لا يتعلق بنا فقط، بل يتعلق بكل المنتجين. لماذا؟ لأنه إذا وافق أحد على أن يقوم المستهلك بتحديد السعر، فإن هذا سيؤدي إلى انهيار القطاع، لأن المستهلك عندئذ سيصر على سعر أقل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات