355 إصابة بالفيروس المخلوي "التنفسي" بالأردن


جراسا -

قال مدير الشؤون الفنية في وزارة الصحة عماد أبو يقين أن الفيروس التنفسي المخلوي ليس جديدا وإنما هو من خمسينات القرن الماضي ، وأنه نمطي ينتشر بهذه الأوقات من السنة .

ولفت في تصريح متلفز أن الإصابات زادت في هذا العام بشكل ملحوظ ، لافتا الى أن 30 % من المصابين في الأردن يعانون من امراض تنفسية ، و 9 % شخصوا بالفيروس.

وأوضح أبو يقين أنه تم تسجيل 355 إصابة بالفيروس في المملكة ، لافتا الى أن جميع الالتهابات هي بهذا الفيروس ولكن هناك فيروسات تُحدث أعراضا مشابهة له.

وبين أن معظم الأطفال هذا العام كانوا خلال سنتين مضت محجورون بسبب كورونا ، وبالتالي فإن الأطفال بالظروف العادية يصابون بهذا الفيروس ويكتسبون مناعة ضده ، ولكن بسبب الحجر للم يكتسبوا تلك المناعة ما زاد انتشاره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات