الصين تدير وكالة سرية من داخل كيان الإحتلال


جراسا -

كشفت منظمة حقوقية إسبانية، أن بكين تدير وكالة سرية تعمل في كيان الاحتلال، حيث تقوم الشرطة الصينية بأكثر من 110 مهام مماثلة حول العالم.

وذكر المراسل السياسي لموقع "ويللا" العبري باراك رافيد، أن تقريرا جديدا صدر عن منظمة حقوق الإنسان الإسبانية تدعى "Safeguard Defenders" زعم أن هذه المهمة السرية للمخابرات الصينية تتم بدون علم السلطات الإسرائيلية، ودون الحصول على إذن بذلك، حيث يعيش آلاف العمال الصينيين في إسرائيل كجزء من اتفاقية بينهما، وأن الجهة التي تدير هذه المهمة الأمنية هي شرطة نانتونغ، وهي مدينة تقع في غرب الصين شمال مدينة شنغهاي".

وأضاف في تقرير أن "التقرير الحقوقي الإسباني يزعم أن البعثة الأمنية الصينية موجودة في إسرائيل منذ أكثر من عامين ونصف العام، بغرض تعقب معارضي النظام المقيمين في إسرائيل، فيما ذكر مسؤولون في ديوان رئيس الوزراء أن الأمر قيد التحقيق".

ويزيد هذا الكشف من حجم اعتراضات الأمن الإسرائيلي على زيادة النفوذ الصيني، حيث كشفت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن ملاحظاتها على تنامي هذا النفوذ، خشية أن تكون مكشوفة أمام عمليات تجسس وهجمات سايبر صينية، مما سيترك آثارا سلبية على الأمن الإسرائيلي.

وتعتبر المعطيات الأمنية الإسرائيلية، أن الصين تشكل تحديا لها ما يتطلب منها تعزيز إدارة المخاطر في سياستها، ورغم أن بكين لا تشكل التهديد الأول لإسرائيل، لكنها تمثل تحديا لافتا لأمنها القومي رغم الفرص الاقتصادية المهمة.

وتسعى الصين جاهدة للهيمنة الاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية في العالم، وتعمل مبادراتها العامة وشركاتها التجارية كغطاء لأنشطة الحزب الشيوعي الصيني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات