تراجع كبير في عدد المعتمرين الأردنيين


جراسا -

كشف رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، أن عدد المعتمرين الأردنيين تراجع بشكل كبير، ووصل خلال موسم العمرة (الفترة الممتدة من مطلع شهر آب/أغسطس وحتى الآن) إلى 55 ألف معتمر.

وقال روبين إن عدد المعتمرين وصل إلى نحو 520 ألفا موزعين خلال العامين 2018 و2019 (260 ألف معتمر في السنة الواحدة) ما يعني أن نسبة التراجع وصلت إلى نحو 78.8 في المئة، عازيا التراجع الكبير إلى ارتفاع كلفة تأشيرة العمرة التي تبلغ 145 دينارا، بعد أن كانت تبلغ 100 دينار شاملة مجموعة من الخدمات الإضافية.

ولفت إلى أن استمرار الأوضاع بالشكل الحالي سيؤدي إلى إغلاق غالبية شركات الحج والعمرة أبوابها، أو تتوجه إلى تعديل فئة السياحة الصادرة.

وبيّن روبين أن ارتفاع أسعار المحروقات أيضا أحد الأسباب التي تزيد من أعباء القطاع الذي يعاني منذ بداية أزمة جائحة كورونا.

وتوقع أن يواصل القطاع تسجيل الأرقام الخجولة، وأن عدد المعتمرين لن يصل إلى أكثر من 100 ألف حتى حتى نهاية شهر رمضان 2023.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات