"الطاقة النيابية" : نرفض رفع أجور النقل


جراسا -

قال رئيس لجنة الطاقة النيابية طلال نسور إن الحرب الروسية الأوكرانية والأزمات المتتالية، شكلت ضغطا على مصادر الطاقة واسهمت في ارتفاع أسعارها عالميا.

وأضاف نسور في لقاء متلفز أن هناك مشكلة حقيقية وجدية بين أصحاب الشاحنات والحكومة، مؤكدا أن التمترس خلف القرارات المتخذة مسبقا، لا يؤدي إلى حلول، بل يضر في الوطن.

وأشار إلى أن الحكومة قدمت دعما لقطاع النقل في خطاب الموازنة، داعيا إلى التأكيد على تلك الخطوة لتخفيف حدة التوتر من أصحاب الشاحنات، والحد من الخسائر في قضية الطاقة.

وأكد على ضرورة وجود تعاون بين قطاع النقل والحكومة، وأن التأجيج في الأزمة الخاسر الأأكبر منه الوطن.

واعتبر نسور أن الطرفان يؤججان الأزمة، وأن الهدف من التعنت ليس له أي مكسب، لافتا إلى أن لجنة الطاقة النيابية ليست مؤيدة لرفع أجور النقل، لما سينعكس على المواطن الأردني.

وبين أن الحلول التي يجب أن تسعى إليها الحكومة للحد من ارتفاع أسعار النفط، تخفيض أسعار المشتقات النفطية، التي تعد عصب الحياة الاقتصادية.

ولفت إلى أن الدعم المؤقت لا يعني فرضه بشكل دائم، داعيا إلى البدء بخطوات في دعم جزء من المحروقات لتخطي المرحلة.

وأشار إلى أن الوطن العربي والأردن مرّ بأزمات منذ فترات طويلة، وأن المملكة تكون أول المتضررين جراء تلك الأزمات، ضاربا مثالا حيا منها، كالأزمة السورية والعراقية والليبية.

وتابع نسور أن الأردن يتحمل كلف أزمات الوطن العربي، إضافة إلى ارتفاع الحياة المعيشية التي يعاني منها الأردنيين، جراء ارتفاع الأسعار والتضخم، مطالبا الحكومة بوقف رفع أسعار المحروقات، وإيجاد حلول عدا "جيب المواطن".

وختم بان لجنة الطاقة النيابية ستقوم بالاجتماع مع ممثلي أصحاب الشاحنات المضربين عن العمل في مجلس النواب، كي يكونوا وسيطا ما بينهم وبين الحكومة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات