78 % نسبة عجز تمويل خطة الإستجابة للأزمة السورية


جراسا -

بلغ عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي، 78.4 بالمئة حسب بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وتظهر بيانات الوزارة بأن حجم التمويل بلغ حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، 492.4 مليون دولار، من أصل 2.28 مليار دولار حجم تمويل متطلبات خطة الاستجابة.

وأشارت بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي، إلى أن العجز في تمويل الخطة بلغ نحو 1.78 مليار دولار أي ما نسبته 78.4 بالمئة، لنهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام، من حجم موازنة سنوية مخصصة لدعم لاجئين سوريين في الأردن.

وفقا للتحديث الأخير للبيانات، توزعت قيمة تمويل الخطة على 289.4 مليون دولار لبند دعم اللاجئين، ونحو 77.5 مليون دولار لدعم المجتمعات المستضيفة.

كما مولت الخطة بند البنية التحتية وبناء القدرات المؤسسية بحوالي 98.8 مليون دولار، وبند دعم الخزينة العامة بتمويل بنحو 21.8 مليون دولار، في حين مولت الخطة بند الاستجابة لجائحة كورونا بنحو 4.7 مليون دولار .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات