"تيك توك" ممنوع في هذه الولاية الأميركية


جراسا -

أصدر حاكم ولاية ماريلاند لاري هوجان توجيهاً طارئاً يوم الثلاثاء يحظر استخدام تطبيق مشاركة الفيديو القصير المملوك للصين "تيك توك" على أجهزة وشبكات حكومة الولاية، لينضم بذلك إلى نهج التشدد الذي يتبعه الجمهوريون تجاه التطبيق.

ووقع حاكم ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم الأسبوع الماضي على أمر تنفيذي يمنع موظفي الدولة والمقاولين من تثبيت أو استخدام "تيك توك" على الأجهزة المملوكة للدولة، وطلب حاكم ولاية ساوث كارولينا هنري ماكماستر يوم الاثنين من وكالة حكومية حظر "تيك توك" من الهواتف وأجهزة الكومبيوتر الحكومية.

ويشمل حظر هوجغن العديد من المنتجات والمنصات المتأثرة بالصين والروسية لأنه يرى أنها تمثل "مستوى غير مقبول من مخاطر الأمن السيبراني على الدولة".

ويتوجب الآن على وكالات الفرع التنفيذي في ولاية ماريلاند إزالة التطبيق من شبكات الولاية ومنع الوصول إليها.

بدورها، اعتبرت "تيك توك" أن المعلومات المضللة غذتها إلى حد كبير المخاوف التي دفعت الدولة إلى الحظر.

وأضافت الشركة: "نشعر بخيبة أمل لأن العديد من الوكالات الحكومية والمكاتب والجامعات التي تستخدم "تيك توك" لبناء مجتمعات والتواصل مع المكونات لن تتمكن من الوصول إلى منصتنا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات