الأزهر يعلق على واقعة تمزيق المصحف بالسويد


جراسا -

اقدم متطرف بتمزيق نسخة من المصحف الشريف وتعليقها في سلسلة حديدية عند مدخل أحد المساجد في العاصمة السويدية “ستوكهولم”، في هجوم إرهابي معادي للدين الإسلامي.

وتعليقًا على الواقعة، أكدت إدارة المسجد أن مسجد مدينة ستوكهولم ورواده دائمًا ما يتلقون تهديدات عنصرية من حين إلى آخر، مضيفة أنها قررت نشر الصورة والمعلومات الخاصة بالهجوم من أجل لفت انتباه الجمهور والحيلولة دون تحول جرائم الكراهية إلى أمر طبيعي.

يُذكر أن المسجد قد سبق وتعرض لهجمات عنصرية من قبل أفراد يعادون الإسلام، حيث تم رسم جرافيتي وكتابة بعض العبارات المسيئة على بابه.

ومع استمرار الاعتداءات العنصرية ضد دور العبادة والكتب المقدسة، يدعو مرصد الأزهر لمكافحة التطرف المنظمات الدولية المعنية إلى سن قوانين دولية تجرم مثل هذه الاعتداءات التي تؤجج مشاعر الكراهية والعنصرية ضد الآخرين، وتجعل التواصل الإنساني بين الجميع مهما كانت اختلافاتهم أمر يصعب تحقيقه على أرض الواقع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات