تعديلات جديدة على مناهج هذه المواد


جراسا -

قالت المديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج شيرين حامد، الأربعاء، إن المركز يعكف على تطوير مناهج عدد من المباحث المدرسية، ليصار إلى تدريسها بداية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وأضافت، في تصريح متلفز أن هذه المباحث تشمل اللغة العربية للصفوف الأول، والرابع، والسابع، والعاشر، إضافة إلى مبحث الدراسات الاجتماعية في كتاب واحد للصفوف الأول، والرابع، والسابع.

حامد، أضافت أنه سيتم تطوير مبحث الدراسات الاجتماعية في الصف العاشر على 3 كتب؛ هي الجغرافيا، والتاريخ، والتربية الوطنية.

وبالنسبة لمبحث التربية الإسلامية؛ أشارت إلى أن التطوير سيكون للصفوف الثالث، والسادس، والتاسع، والثاني عشر، إضافة إلى التربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.

وعن الثانوية العامة (التوجيهي) لدفعة مواليد 2006، قالت حامد إن التطوير سيكون على منهاج التربية الإسلامية فقط؛ حيث سيكون للتربية الإسلامية للفرعين العلمي والأدبي، والدراسات الإسلامية للفرع الأدبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات