"اللوجستية" : أسعار الديزلل تساهم بـ60% من كلفة تشغيل الشاحنات


جراسا -

قال المدير التنفيذي للنقابة اللوجستية الأردنية عبدالله الجبور، الثلاثاء، إن دراسات اقتصادية للنقل أشارت إلى أن الديزل بالسعر الحالي يساهم بكلفة تشغيل الشاحنة بنسبة 60%، و"هذا أمر حقيقي".

وأضاف الجبور في لقاء متلفز : "لا يوجد استقرار بوضع التشريع، حيث أن هيئة التنظيم أجرت آخر تعديلات على قانون نقل البضائع على الطرق كان عام 2012، وآخر تعديل على نظام ترخيص وتصنيف وسطاء الشحن البريين كان في 2003".

وقال أن "الحلول التي برزت اليوم من خلال اللقاءات قد لا تكون الحلول الجذرية اللازمة لهذا الموضوع، قد لا ترضي أصحاب الشاحنات والسؤال كيف يتحصلون على حقوقهم بطريقة صحيحة".

وأشار الجبور إلى وجود تعطل تشريعي وتعطل في التطوير والتحسين.


وشمل الاتفاق الذي يبدأ تطبيقه اعتباراً من السابع من الشهر الحالي، إضافة مبلغ دينار ونصف الدينار على أجور نقل الفوسفات والبوتاس والكبريت، وفق ما ذكر البيان.

وقال نقيب أصحاب السيارات الشاحنة الأردنية العمومية محمد خير الداوود، إن الاتفاق شمل أيضا "رفع سعر شحن الحاويات لتصبح 500 دينار بدلاً من 448 دينارا لغاية وزن 25 طنا للحاوية على محور عمان/ العقبة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات