إطلاق نظام الفوترة الضريبي


جراسا -

تم اليوم في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاعلان عن اطلاق نظام الفوترة الوطني الالكتروني الاردني وبدء مرحلة انضمام الشركات والمنشأت الى شبكة برنامج الفوترة الوطني الاردني. خلال مؤتمر صحفي لكل من وزير المالية الدكتور محمد العسعس ووزيرالاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي .

وقال وزير المالية، محمد العسعس إنّ نظام الفوترة الوطني الإلكتروني الأردني، يأتي في هذا الوقت لخدمة التزامات الحكومة بعدم فرض او زيادة الضرائب ونهدف من خلاله التسهيل على المكلفين بكافة قطاعاتهم وتسريع حصولهم على الخدمات الضريبية ومنها الرديات وتحقيق الالتزام الطوعي.وتنظيم العلاقة بين دافعي الضرائب بشكل عام.

وأضاف أن النظام سيشكل نقلة نوعية في الثقافة الضريبية في الأردن ويسهل على القطاع الخاص في أمور المعاملات الضريبيةويواكب الممارسات العالمية. مشيرا أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، تشهد نقلة نوعية تخدم ما التزمت فيه الحكومة.

وبين، أن الحكومة متلزمة بعدم رفع الضرائب على المواطن، وتغيير ثقافة الالتزام الضريبي بالاتجاه نحو الالتزام الطوعي ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي لخدمة المواطن الملتزم ضريبيا وتطبيق القانون.

وبين، أن التعديل على قانون ضريبة المبيعات العام الحالي؛ كان بهدف التعجيل في صرف الرديات للقطاع الخاص وتقليل المدد والمهل القانونية.

وأوضح العسعس، أنه يتطلع الى نقلات تكنولوجية نوعية ، تهدف الى التخفيف على المواطنين و تسريع عملية الرديات.

واضاف ان اطلاق هذا النظام يأتي لخدمة التزامات الحكومة بعدم فرض او زيادة الضرائب ونهدف من خلاله التسهيل على المكلفين بكافة قطاعاتهم وتسريع حصولهم على الخدمات الضريبية.

واشار ان الهدف من اطلاق هذا النظام تحقيق العدالة في تطبيق القانون والتسهيل على المكلفين وتقليل التكاليف عليهم وتسريع اجراءات معاملاتهم.

ودعا وزير المالية كافة الشركات والمؤسسات والمنشأت الى سرعة الانضمام الى شبكة برنامج نظام الفوترة الوطني الاردني لما في ذلك من مصلحة لهذه الشركات والمؤسسات وما يترتب على ذلك من خدمة للاقتصاد الوطني. والنظام له فوائد كثيرة وسيحقق مزايا للمكلفين الذين يتعاملون معه.

ومن جانبه اوضح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة ان هذا النظام تم تنفيذه من قبل خبرات اردنية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

 



تعليقات القراء

ثامر غيث
هل يوجد فواتير على استنشاق الهواء
06-12-2022 05:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات