أصحاب وسائقو الشاحنات يعلنون فك الإضراب بعد توافق مع الحكومة


جراسا -

أعلنت نقابة أصحاب السيارات الشاحنة الأردنية العمومية، الاثنين، عن توصلها إلى اتفاق مع هيئة تنظيم النقل البري "تم بموجبه تعديل أجور نقل البضائع" مشيرة إلى فك إضراب الشركات ومالكي الشاحنات اعتباراً من هذه الليلة.

وبحسب بيان صادر عن النقابة، ستصبح أجور نقل البضائع "وفقا للائحة استرشادية تصدرها هيئة تنظيم النقل البري مماثلة للائحة أجور النقل المعمول بها والمعتمدة لدى وزارة الصناعة والتجارة (عطاء التموين)، على أن تخضع الأجور الجديدة لمعادلة تسعيرة المحروقات ارتفاعاً أو انخفاضاً اعتباراً من مطلع العام المقبل".

وشمل الاتفاق الذي يبدأ تطبيقه اعتباراً من السابع من الشهر الحالي، إضافة مبلغ دينار ونصف الدينار على أجور نقل الفوسفات والبوتاس والكبريت، وفق ما ذكر البيان.

وقال نقيب أصحاب السيارات الشاحنة الأردنية العمومية محمد خير الداوود، إن الاتفاق شمل أيضا "رفع سعر شحن الحاويات لتصبح 500 دينار بدلاً من 448 دينارا لغاية وزن 25 طنا للحاوية على محور عمان/ العقبة".

وتحدث الداوود عن اتفاق مع وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل على "تشكيل لجنة تبحث جملة من التحديات التي يواجهها القطاع".

وقال، إن "النقابة وبناء على هذا الاتفاق تعلن عن فك إضراب الشركات ومالكي الشاحنات اعتباراً من هذه الليلة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات