النجار : لجنة رواية "ميرا" استقالوا بشكل جماعي


جراسا -

قالت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، الاثنين، إنّ أعضاء اللجنة التي أجازت رواية "ميرا" للكاتب الأردني قاسم توفيق، والصادرة عن دار نشر أردنية منذ 3 سنوات، استقالوا بشكل جماعي.

وأضافت النجار، خلال مناقشة لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية موضوع "رواية ميرا" الذي أحيل إلى اللجنة من قبل مجلس النواب، أن ما ورد في الرواية خطأ فادح وكبير وإن كان غير مقصود ويحتاج المواجهة.

وقالت :"علينا إعادة النظر بما تنتجه مكتبة الاسرة من روايات وقصص والخطأ يعالج".

ولفت، إلى أنه "علينا طرح سرديتتا الوطنية الأردنية ببعدها التاريخي والقيمي والديني والاخلاقي والروحاني الذي يراعي الدين والعادات والتقاليد".

وبينت، وجود إجراءات تطوير لمكتية الأسرة واللجان المختصة بها لاختيار ما ينشر.



تعليقات القراء

د.محمد نور الحمد
اللجنة مشكلة من خارج كوادر وزارة الثقافة،،، ماذا عن المسؤولين من داخل الوزارة، ولماذا اصلا عمل مثل هذا يتم تشكيل لجنة من خارج الوزارة، هل هي مهرب من مثل هذه المطبات ؟؟؟
06-12-2022 04:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات