استخدام الغاز للتدفئة المركزية خطر يهدد حياة الناس


جراسا -

قال النائب السابق امجد المسلماني انه قد ظهرت مؤخرا استخدامات للغاز في التدفئة المركزية بديلا عن مادة الديزل على اعتبار ان الغاز اقل كلفة من الديزل.

هذا الموضوع ادى الى حالات اختناق عديده بسبب تسرب الغاز داخل البيوت واخر هاذي الحالات عروسين توفي احدهم والآخر في حالة خطره في المستشفى وكما توفيت سيدة وغيرهم بسبب تسرب الغاز.

وتسأل المسلماني هل ان توفير اي مبلغ مالي يساوي حياة انسان فلا يوجد أي مبرر مادي لتعريض حياة سكان البيوت والشقق لمثل هذه المخاطر التي تهدد حياتهم في اي لحظه.

ولا نعلم ما هي الجهة الرسمية المسؤولة عن الرقابه على هذه الحالات وهل المواد التي تستعمل لتشغيل التدفئة المركزية تخضع لموافقة اي جهة وهل يتم منح ترخيص لها يضمن خضوعها لرقابه دورية مستمره وان لا يتم استخدام مواد تعرض حياة السكان للخطر.

واضاف المسلماني ان الغاز في حالات كثيره يتسرب من أسفل أرضية البيوت والشقق وهذا يعرض السكان لخطر الاختناق او لخطر نشوب حرائق بسبب انتشار الغاز.

واكد المسلماني على ضرورة إيجاد حل جذري لهذا الموضوع والكشف الفوري على المباني التي تستعمل الغاز في التدفئة المركزية خصوصا اننا لا زلنا في بدايات موسم الشتاء واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع تكرارها مستقبلا، خصوصاً المباني الجديدة الذي تقوم بإنشاء هذا النوع من التدفئة التي تعمل بنظام الغاز .



تعليقات القراء

المهندسة علا الخطيب
شبكات الغاز المستخدمة للتدفئة يرافقها مواقف للغاز وثاني اكسيد الكربون وفي حال تسرب الغاز يتم اتوماتيكيا إغلاق المحبس الرئيسي للغاز فبالتالي هي آمنة اذا ما كانت هذه الكاشف تعمل

وحول التساؤلات عن عملية الرقابة على هذه الانظمة فهي مراقبة وشروط الحصول على موافقات لغايات تزويد الغاز صارمة جدا ويتم مراقبتها والحصول على إذن التشغيل والتزويد من قبل الجمعية العلمية وهيىة الطاقة والدفاع المدني
04-12-2022 04:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات