مدير مكتب التّحقيقات الفدرالي لا يزال قلقاً من تطبيق "تيك توك"


جراسا -

صرح مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، كريستوفر راي، بأن المسؤولين الأميركيين ما زالوا يناقشون كيفية معالجة مخاوف الأمن القومي التي يطرحها تطبيق "تيك توك". وكرر راي مخاوفه من أن التطبيق المملوك من شركة صينية يمكن أن تستخدمه بيكين للسيطرة على الملايين من برامج المستخدمين أو سرقة معلوماتهم أو شن هجمات قرصنة على أجهزتهم.

وقال راي في حدث أُقيم في كلية "جيرالد آر فورد" للسياسة العامة بجامعة ميشيغان: "ما إذا كان هناك شيء يمكن أن يعالج هذه المخاوف معالجة مناسبة أم لا هو نتاج الكثير من النقاش داخل الوكالات".

وكان راي يشير إلى لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، وهي هيئة مشتركة بين الوكالات تدرس اقتراحاً للسماح لـ"تيك توك" بمواصلة العمل في الولايات المتحدة تحت ملكية الشركة الأم الصينية "ByteDance".

وأضاف راي قائلاً: "ليس هناك دولة، ولا حكومة، تمثل تهديداً أكثر خطورة على ابتكارنا وأفكارنا وأمننا الاقتصادي من الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية".

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "تيك توك" كان قد صرح بأنه يقدم خدمات في الولايات المتحدة، دون الإخلال بالقوانين الأميركية. وكانت مديرة العمليات في التطبيق، فانيسا باباس، قد قالت خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ، في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، إن الشركة تحمي البيانات الخاصة بكل المستخدمين في الولايات المتحدة، مشددةً على عدم مشاركة هذه البيانات مع أي جهة أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات