وفاة الاعلامي والكاتب المصري الكبير مفيد فوزي بعد صراع مع المرض


جراسا -

توفي اليوم الأحد الإعلامي والصحافي المصري الكبير مفيد فوزي عن عمر 89 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وأعلن عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري نبأ الوفاة، وكتب على تويتر: "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضي ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

وتدهورت صحة الإعلامي المصري الكبير، في وقت سابق، عقب عملية جراحية أجراها إثر تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

وكان مفيد فوزي مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

من هو؟

يعد مفيد فوزي، واحداً من أهم الإعلاميين والصحفيين وله تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي.
ولد عام 1933 بمحافظة بني سويف، وتخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنكليزية عام 1959، وعمل في الصحافة ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

سبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديداً داخل أروقة ماسبيرو.
عمل صحفياً بمجلة "صباح الخير"، كما قدم حلقات إذاعية في "إذاعة الشرق الأوسط"، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية.
خلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات