آلية سحب الرصيد الادخاري من الضمان الاجتماعي


جراسا -

أكد الناطق الرسمي للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، أنه يحق للمؤمن عليه الذي لديه 36 اشتراكا ورصيده لا يقل عن 300 دينار، السحب من رصيده الادخاري خلال الفترة التي تسبق بدء سريان التعليمات الجديدة مطلع العام المقبل.

وقال إن باب استقبال طلبات السحب مفتوح، مشيرا الى ان المؤسسة مطلع العام 2023 ستبدأ بتطبيق التعليمات الجديدة لسحب الرصيد الادخاري التي اقرها مجلس إدارة المؤسسة.

وبحسب المجالي فان التعليمات الجديدة اشترطت توفر 60 اشتراكا للمؤمن عليه حتى يتمكن من السحب من رصيده الادخاري، فيما كانت التعليمات تتيح للمؤمن عليه السحب من رصيده الادخاري للمرة الثانية شريطة توفر 36 اشتركا.

وخفضت التعديلات الجديدة سقف المبالغ التي يمكن للمؤمن عليه سحبها، حيث اصبحت ألف دينار بعد ان كان سقفها ثلاثة آلاف دينار.

وبحسب التعديلات فإن نسبة السحب أصبحت موحدة لجميع الحالات عند 50% بعدما كانت بنسبة 75% للتعليم وبنسبة 60% لغايات العلاج.

وكانت المؤسسة بينت في تصريحاتها السابقة أن هذا التعديل يأتي بهدف المحافظة على الفوائض التأمينية الموجودة في صندوق التعطل عن العمل وتحقيق الغاية الأساسية لهذا الصندوق وهي تغطية بدل التعطل عن العمل أثناء تعطل المؤمن عليه.

وبينت المؤسسة أن التعليمات الجديدة سيعمل بها اعتباراً من 1 /1 /2023، منوهة تم فتح باب التقدم بطلبات الاستفادة من هذه المنفعة للمؤمن عليهم الذين تنطبق عليهم الشروط السابقة اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 30 /11 /2022.



تعليقات القراء

سعود ماجد
القادم أجمل
04-12-2022 12:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات