خبير اقتصادي : موازنة 2023 مشوهة


جراسا -

قال الخبير في الشأن الضريبي "محمد إحسان" مؤمن، إن الهيكل المالي لمشروع موازنة 2023 مشوها، إذ يرتكز بنسبة 70% على التحصيلات الضريبية.

وأضاف في تصريح متلفز أن مشروع موازنة 2023 لا يشير إلى إمكانية خفض ضريبة المبيعات لحفز الاقتصاد، حيث بُني ليحقق أرقاما ونموا لن يتحقق لانفصال المشروع عن الواقع الاقتصادي، في ظل تهالك دخل المواطن وزيادة الضرائب وأسعار السلع الأكثر استهلاكا.

وعن تصريحات الحكومة المتكررة في عدم زيادة الضرائب في ظل الظروف المعيشية الصعبة، أشار إحسان إلى أن الزيادة أقرت عام 2019 وما زال أثرها مستمرا منذ عام 2020.

وبين أن هناك دعوات لتخفيض ضريبة المبيعات منذ عام 2020، لتحريك السيولة وإنعاش الحركة الشرائية، لافتا إلى وجود مقترح سابق من قبل وزير المالية لخفض ضريبة المبيعات في حال نجاح ضريبة الدخل في زيادة الايرادات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات