ارتفاع أسعار السكر عالميا


جراسا -

بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر 114.3 نقاط في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، أي بتراجع قدره 5.7 نقاط (5.2 في المائة) عما كان عليه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر، مسجلاً بذلك أول ارتفاع له بعد تراجع لعدة أشهر متتالية.

جاء ذلك في تقرير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الصادر أمس الجمعة.

ويُستخدم مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية لقياس التغيّر الشهري في الأسعار الدولية لسلّة من السلع الغذائية الأساسية.

وكان انتعاش الأسعار في تشرين الثاني/ نوفمبر مرتبطًا في معظمه بحركة شراء قوية في ظل وجود إمدادات عالمية محدودة من السكر بسبب تأخر الحصاد في البلدان المنتجة الرئيسية وإعلان الهند عن خفض حصة تصدير السكر.

كما أدى ارتفاع أسعار الإيثانول في البرازيل، الذي أثار مخاوف من زيادة استخدام قصب السكر في إنتاج الإيثانول، إلى فرض المزيد من الضغوط التي دفعت بأسعار السكر إلى الارتفاع عالميًا.

ورغم ارتفاع الأسعار الدولية للسكر في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، بقيت تلك الأسعار أدنى بمقدار 5.9 نقاط (4.9 في المائة) من مستوياتها المسجلة في الشهر نفسه من العام الماضي، بسبب توقعات بوفرة الإمدادات العالمية خلال الموسم 2022/ 2023.



تعليقات القراء

يالله وبسرعة...
طيب فرصة جيده الكم ارفعوا اسعار السكر قبل مااحد يسبقكم
هذه هدية ممتازة الكم....حطوها على القادمة مثل الديزل والكاز والبنزين ...دائما كونوا السباقين....يالله النشاما يالله....
03-12-2022 03:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات