وزير أسبق : يجب إعطاء دورات إثرائية لجميع المعلمين


جراسا -

قال وزير التربية والتعليم الأسبق، إبراهيم بدران، السبت، إن التغيير المتكرر في امتحان الثانوية العامة ليس ظاهرة جيدة، لأن الاستقرار في الامتحان ضروري من الناحيتين النفسية والتعليمية.

وأضاف بدران أن الإشكال الرئيسي هو عدم محاولة الوصول إلى أصل المشكلة، مستدركا أن المشكلة من ثلاثة أجزاء، يتمثل الأول في نوعية التعليم وما يدرسه الطلاب، والثاني في تنافس الطلبة على المقعد الجامعي.

وأوضح أن الجزء الثالث يتمثل في أن لا يكون الامتحان فيه ارهاق شديد على الطالب، معتبرا أنه يجب النظر إلى هذه المشاكل معا وليست متفرقة.

وأشار بدران إلى أن التغيير الذي حصل على الامتحان ليس في المناهج بالمعنى المهني المقصود، وإنما في الكتب المدرسية التي يدرسها الطلاب.

ولا بد من النظر في بيئة المدرسة والنشاطات غير الدراسية، حتى يصبح استخدام كلمة المنهاج في مكانه الصحيح، وفقا لبدران.

وبحسب بدران، فإنه يجب إعطاء دورات إثرائية لجميع المعلمين خاصة الجدد، لتصبح المفاهيم الجديدة جزءا من تفكير المعلم والبيئة المدرسية.

وتابع أنه لا يجوز أن يصل الطالب إلى الجامعة وهو لا يعرف عن العلوم أو الإنسانيات شيئا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات