ورشة عمل حول معايير التميز بقطاع التعليم التقني


جراسا -

عقدت هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية اليوم الخميس، ورشة عمل حول بناء معايير عمل التميز لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني في الأردن، بالتعاون مع مشروع التعليم والتدريب التقني والمهني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل والمنفذ من التعاون الدولي الألماني.

وقالت رئيسة الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري خلال افتتاح الورشة، بحضور المعنيين بالتدريب من القطاع الخاص والعام، إن الهيئة وجدت لخدمة قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن ومن أولوياتها العمل على استراتيجية للقطاع بهدف معرفة مزودي التدريب ومجالس المهارات القطاعية .

ووضع خريطة الطريق بالتشاركية معهم ودعم جميع أصحاب المصلحة المعنيين لتحقيق شراكة قوية بين القطاعين العام والخاص وتطوير الإطار الوطني للمؤهلات.


وبينت أن تأسيس مجالس المهارات القطاعية جاء لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير المنهاج بما يتناسب وسوق العمل، إضافة إلى تدريب المدربين من أجل تقليل نسب البطالة بين الشباب والخريجين، حيث تم إعداد دليل معايير التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن واعتماده من قبل الهيئة.

وتهدف الورشة من هذه المعايير إلى بناء قدرات وإنشاء نظام رصد وتقييم في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، ومراجعة نظام تقييم أداء قطاع والتعليم والتدريب المهني والتقني وبناء قدرات المستفيدين.

يشار إلى أن المعايير الوطنية للتدريب المهني، تحدد ضوابط ومقاييس تشكل إطاراً توجيهيا للعمل الجماعي المنظم على تحسين جودة مدخلات التدريب المهني وعملياته ومخرجاته، ليتمكن الخريجون من المعارف والقدرات والمهارات والقيم والممارسات التي تؤهلهم لمزاولة مهامهم الكفاءة وفاعلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات