منتخبنا الوطني يواجه الكويت بهدف رد الاعتبار والفائدة الفنية


جراسا -

يظهر منتخبنا الوطني لكرة القدم فوق مسرح الاحداث الرياضية مجددا عندما يدخل عند الساعة الثالثة وخمس واربعين دقيقة بتوقيت الاردن الى ستاد الشارقة في الامارات للقاء المنتخب الكويتي الشقيق في مباراة ودية دولية تأتي في اطار تحضيرات الفريقين للمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتعتبر مباراة اليوم اضافة الى مباراته مع كورية الشمالية يوم الثلاثاء المقبل محطتين مهمتين للاعبي منتخبنا الذين يسعون لتأكيد مكانتهم بين أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية واكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك.
ووفق الكابتن عدنان حمد المدير الفني لمنتخبنا فان المنتخب يتطلع الى تصفيات كأس العالم كمحطة مهمة من أجل الوصول الى أبعد ما يمكن, بعد ان نجح الفريق في اثبات حضوره في نهائيات كأس آسيا موضحا ان المباريات الودية في الشارقة تشكل محطة اعدادية من أجل اعطاء اللاعبين الشباب الفرصة لاثبات وجودهم وقدرتهم على تمثيل المنتخب بصورة مشرفة.
منتخبنا الوطني انهى تحضيراته للقاء اليوم باجراء تدريب خفيف مساء امس على ستاد الشارقة بقيادة عدنان حمد حيث تم التركيز على زيادة درجة الانسجام في تنفيذ التكتيك الدفاعي والهجومي بعد ان اكتملت صفوف المنتخب بوصول حسن عبد الفتاح وعامر ذيب وانضمامهم لمعسكر المنتخب.
لقاء متجدد وفرصة لرد الاعتبار
وعلى الرغم من ان مواجهة اليوم تندرج تحت اطار اللقاءات الودية التحضيرية الا ان منتخبنا الوطني يريدها اكثر من ذلك, فنجوم الفريق يتطلعون اليوم الى رد اعتبارهم امام لاعبي الكويت الذين تغلبوا عليهم في اللقاء الاخير الذي جمع المنتخبين في بطولة غرب آسيا التي شهدت تقلبات دراماتيكية حين قلب المنتخب الكويتي تأخره بهدفين الى فوز بثلاثة تأهل على اثرها الى النهائي ومن ثم فاز باللقب.
الجهاز الفني لمنتخبنا يدرك رغبة لاعبينا في الفوز ويسعى الكابتن حمد الى استثمار هذا الحماس لتنفيذ افكاره الهجومية على ارض الملعب وذلك من خلال الاعتماد على معظم الاسماء التي تألقت في نهائيات آسيا مؤخرا والتي كتبت شهادة ميلاد جديدة لتفوق الكرة الاردنية وفي مقدمة هؤلاء النجوم يأتي حسن عبد الفتاح الذي بات خبيرا بالكرة الكويتية من خلال مشاركته في صفوف فريق الكويت الكويتي, ويتوقع ان يكون الشاطر حسن القائد الحقيقي لعمليات المنتخب الهجومي ونقطة الارتكاز التي تبدأ من عندها الانطلاقات لمختلف المحاور لا سيما على الاطراف ناحية عامر ذيب وعبد الله ذيب حيث يشكل هذا الثنائي بقدرتهما على الاختراق الفردي تميزا لمنتخبنا وافضلية في تحويل الكرات العرضية داخل صندوق الجزاء.
وبالتأكيد لن يغامر الكابتن عدنان حمد في منح الاسماء الجديدة التي تم استدعاؤها مؤخرا فرصة اللعب من بداية اللقاء مع امكانية الاستعانة بخليل بني عطية الذي سجل تميزا واضحا في مبارياته الاخيرة مع ناديه الفيصلي او في تدريبات المنتخب في المعسكر الاماراتي ومن المؤكد ان بهاء عبد الرحمن وشادي ابو هشهش واحمد عبد الحليم سيكون لهما الافضلية في التواجد في منطقة المناورة فيما سيكون ابناء ياسين بشار وانس حاضرين بقوة في الخط الخلفي الى جانب سليمان السلمان ومحمد الدميري فيما سيكون لؤي العمايرة الخيار الاول للجهاز الفني.
ولا شك ان تركيز الكابتن حمد سيكون منصبا على كيفية الاستحواذ على منطقة المناورة حتى تكون الطريق سالكة امام احمد هايل الذي يتوقع ان يلعب من بداية اللقاء كرأس حربة للوصول الى الشبكة الكويتية مع امكانية الزج بثائر البواب للعب بمهاجمين عند الضرورة.
عموما الفرصة جيدة امام الكابتن حمد لاشراك اكبر عدد من اللاعبين في لقاء اليوم لا سيما اللاعبين الذين تم استدعاؤهم حديثا خاصة انه قد تم الاتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب الكويتي على ان تكون التبديلات 6 تبديلات.
جاهزية كويتية
على الطرف الاخر تبدو جاهزية المنتخب الكويتي في قمتها لمواجهة منتخبنا حيث حرص المدير الفني للمنتخب الازرق الصربي غوران على اصطحاب افضل لاعبيه لخوض هذه التجربة الودية في محاولة جادة لتكرار الفوز على منتخبنا وتأكيد تفوقه عليه.
غوران الذي قاد تدريب المنتخب الكويتي امس قال في تصريحاته الصحافية امس ان الغاء مسمى الدورة الدولية الودية والاكتفاء بمباراتين وديتين لا يهمه على الاطلاق فالهدف الرئيسي من وراء رحلة الشارقة هو تجهيز المنتخب للمواجهات الرسمية وخوض غمار التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 . ويخوض المنتخب الكويتي لقاء اليوم بتشكيلة تتكون في معظمها من اللاعبين الذين شاركوا في النهائيات الاسيوية التي جرت في قطر حيث يبرز نواف الخالدي والمدافع حسين فاضل الذي عاد من الاصابة حديثا اضافة الى حمد العنزي وخالد القحطاني والخطيرين فهد العنزي وناصر الوهيب.
(العرب اليوم - احمد شريف)



تعليقات القراء

موسى الخطيب
بدنا همنكم وقونكم زي ما كانت بكأس أسيا ..................... الله ينصر النشامى
26-03-2011 12:40 PM
محمدمحمود المومني
الف مبرووووووك للنشامى B-);-):-)
29-04-2011 04:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات